لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بلدية طولكرم تعقد ورشة عمل لتحديث الخطة الاستراتيجيه



عقدت بلدية طولكرم ورشة عمل  حضرها  العديد من مؤسسات المجتمع المحلي وأعضاء المجلس البلدي وموظفين من  الهيئة المحلية ومواطنين من مدينة طولكرم وذلك لتحليل وضبط حالة المشروعات وتقييم مدى تحقق الأهداف التنموية المنشودة في الأعوام السابقة وتحديث الخطة التنموية الإستراتيجية للمدينة لعام 2017.

وافتتح اللقاء سعادة رئيس البلدية الأستاذ فريد أبو عقل  وأكد على  أهمية هذا اللقاء الذي يضع البوصلة أمام الجهات العاملة في تنمية مدينة طولكرم للوصول إلى الرؤية الإستراتيجية للمدينة التي تم تحديدها سابقاً ضمن الإطار التنموي لمدينة طولكرم من خلال المشاركة المجتمعية ومستعرضا ما تم انجازه من الخطة السابقه في المجالات المتعددة . واعرب رئيس البلدية ان من شأن  هذا اللقاء الخروج بتوصيات  تضمن الاستمرارية في تحقيق الأهداف التنموية الإستراتيجية العامة في جميع القطاعات .
وأوضح مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي المهندس نهاد أبو شيخه في مداخلة له عن  أهمية هذا اللقاء والهدف منه بحضور جميع الجهات ذات العلاقة مؤكدا على ما جاء بحديث سعادة رئيس البلدية وانه مع  نهاية عام 2017 ستنتهي الخطة التنموية الإستراتيجية وسيكون هناك عدة للقاءات لتقييم وتشخيص مدى تنفيد هذه الخطة واعداد خطة جديدة لمدة اربع سنوات قادمة, مبينا ان لقاء  اليوم هو  لتحديث الخطة الاستراتيجية لعام 2017 ومراجعة الخطة السنوية السابقة.
واستعرض  رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي المهندس محمد الجلاد  الرؤيه التنموية لمدينة طولكرم "كمركز جذب وحلقة وصل ، ذات بنية تحتية متكاملة وطابع عمراني متميز ، محافظة على موروثها الحضاري ، متميزة في خدماتها ، رائدة زراعياً وعلمياً وتقنياً وثقافياً ورياضياً ونظيفة بيئياً " .
وتطرق الى الاهداف العامة للاستيراتيجيه وعلاقتها مع الرؤية التنموية في قطاعات الخدمات والبنية التحتية، والخدمات الاجتماعية ، والاقتصاد المحلي ، والبيئة والصحة " .
وتم تحليل الوضع الحالي   للمشاريع المعتمده  في الخطط السنوية السابقة وملخص تقييم مدى تحقق الاهداف التنموية ضمن مؤشرات تحقق . كما تم عرض المشاريع التي تم ترحيلها  الى خطة العام 2017.
وقد خرج المشاركون في هذا  اللقاء عدد من التوصيات التي تضمن الاستمرارية في تحقيق الاهداف التنموية الاستراتيجية العامة لمدينة طولكرم في جميع القطاعا.

الرابط المختصر: