لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طولكرم: “التربية والتعليم” تعقد دورة لتهيئة المعلمين الجدد



ضمن نهج  وزارة التربية والتعليم العالي  لرفع كفاءات المعلمين  والمعلمات الجدد عقدت  مديرية التربية  والتعليم  في محافظة  طولكرم  كما في كل عام   دورة تدريبية  لتهيئة  عددٌ من المعلمين  والمعلمات  الجدد  ممن  يدخلون ركب العملية التدريسية ، وفي ظل ظهور مناهج جديدة على الساحة الفلسطينية هذا العام، والتركيز على التكنولوجيا في التعليم، أضحى من الضروري أن يعرف المعلم الجديد ماهية عمله و الأساليب اللازمة لذلك  ، حيث شارك في الدورة  50 معلم ومعلمة من المحافظة، من المدارس الحكومية  والخاصة، ليتم تعريفهم على طبيعة العمل بشكل عام في البيئة المدرسية.

بدوره  أكد النائب الفني لمديرة  التربية  أ. نزيه نصر الله أن هذه الدورة جاءت لتطور المعلم، وتجعله على دراية بما يحدث داخل الغرفة الصفية، فمن الضروري  أن يكون المعلم على علم بالمادة التعليمية، إضافة إلى معرفة الخصائص النفسية للطلاب وكيفية التعامل معها. لذا قُسمت الدورة لعدة أيام، وفي كل يوم نحرص على تقديم  مادة جديدة للمعلمين وذلك بالتركيز  على طريقة التخطيط والتنظيم لحصة دراسية، إضافة إلى إعداد الاختبارات.

من جانبه  قال  رئيس قسم الإشراف في مديرية التربية  أ.  إبراهيم بكر أنه تم الحديث عن العديد من الأمور في هذه الدورة، ومنها تعريف المعلم بأخلاقيات المهنة وحقوقه وواجباته داخل المدرسة، وطريقة تعامله مع التقنيات والوسائل اللازمة لعمله.

وأضاف بكر أنه  من خلال هذه الدورة أتيح للمعلمين أن يناقشوا تجاربهم وخبراتهم  التي مرت معهم خلال الفترات الماضية في الفصل الأول،  حيث سيقوم  قسم الإشراف بمتابعة المعلمين في المدارس للتأكد من ترجمة ما تعلموه بأسلوب عملي  داخل الغرف الصفية .

ومن الجدير بالذكر أن أجواء من  التفاعل والنقاش الايجابي سادت الدورة  حيث تم التركيز  على التعامل بطريقة إنسانية مع الطالب داخل الصف، وتم مناقشة الكثير من القضايا الصفية  التي واجهت المعلمين الجدد .

الرابط المختصر: