لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

صور| طولكرم: طاقم طبي في “ثابت ثابت” يستأصل “ورم ليفي” بوزن 10 ك من رحم مريضة



تلفزيون الفجر الجديد – سامي الساعي: تميز فريق طبي في مستشفى ثابت ثابت الحكومي بمدينة طولكرم، أمس الأحد، من خلال إجراء عملية إستئصال "ورم ليفي" لمريضة، وزنه ما بين 8 الى 10 كيلوغرام، كان ممتداً من الرحم الى أسفل المعدة.

واوضح الدكتور رضوان بليبلة "'طبيب نسائية وتوليد" في مستشفى ثابت ثابت، ان المريضة البالغة من العمر "60 عاماً"، كانت تشكو من آلام متكررة في البطن، ومنذ فترة طويلة، حيث تم الكشف عنها من قبل طاقماً طبياً متخصصاً، وبعد إجراء سلسلة من الفحوصات الطبية، ليتبيّن وجود الورم الليفي.

واضاف بليبلة، ان المريضة ادخلت الى غرفة العمليات، حيث تم إستئصال الرحم مع الورم وبشكل كلي، وتحرير الأمعاء من الإلتصاقات الشديدة مع الورم.

واستدرك الدكتور بليبلة قائلاً: "تم تجهيز المريضة لإجراء العملية الجراحية بالشكل المناسب وبإسلوب علمي طبي، لتفادي أية مضاعفات أثناء وبعد العملية".

واشار الى ان العملية اجريت من قبل الطاقم الطبي المتخصص المتمثل بـ: "د. سمير منصور رئيس قسم النسائية والتوليد في مستشفى ثابت ثابت، و د. رضوان بليبلة طبيب نسائية وتوليد، و د. الجرّاح فؤاد شنّان من قسم الجراحة العامة، والذي قام بتحرير الأمعاء من الإلتصاقات الكثيرة مع الورم، بمشاركة اطباء التخدير د. أشرف شديد، و د. محمد الكامل، و ردينة جرار، وممرض قسم العمليات محمد قنديل".

وتابع حالة المريضة قبل إجراء العملية الجراحية كل من "د. نبيل ابو الحلا، د. محمد ابو لبدة، د. صلاح عسراوي، د. مهدي الخواجا".

الرابط المختصر: