لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الملكية الاردنية تمنع 4 اشخاص من السفر لأمريكا عبر خطوطها



تلفزيون الفجر الجديد |  حظرت شركة الملكية الأردنية للطيران، 4 مواطنين عرب، من السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر خطوطها.

وأعلنت الملكية الأردنية في وقت مبكر، تطبيقها لقرار حظر السفر الذي أعلنته إدارة الرئيس الأميريكي دونالد ترامب، بعد تلقيها تعليمات واضحة من السلطات الأمريكية

فيما لوح المواطن العراقي الكردي فؤاد شريف الذي منع يوم أمس السبت، وعائلته من السفر إلى الولايات المتحدة، باللجوء إلى القضاء الأمريكي ضد قرار الرئيس دونالد ترامب.

ووصف الشريق قرار المنع بأنه "عنصري"، بعد أن أعيد وعائلته من مطار القاهرة الدولي الى أربيل شمال العراق.

وكانت قد أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أن قرار حظر الدخول للولايات المتحدة، الذي فرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على 6 دول عربية، يتضمن من يحمل وثائق إقامة دائمة من هذه الدول.

كما حظر القرار التنفيذي لترامب دخول اللاجئين السوريين إلى الولايات المتحدة، حتى إشعار آخر، وتعليق دخول الزائرين القادمين من 6 دول ذات أغلبية مسلمة لثلاثة أشهر.

وطلبت شركة غوغل في وقت سابق، من موظفيها المسافرين خارج أمريكا، العودة قبل بدء تطبيق القرار التنفيذي لترامب.

وكان قد أمر الرئيس المنتخب بتعليق دخول الزائرين القادمين من 6 دول ذات أغلبية مسلمة لثلاثة أشهر وهي: (اليمن، ليبيا، العراق، إيران، سوريا، الصومال، السودان).

وأثار القرار ردود فعل وانتقادات لدى منظمات حقوقية ونشطاء حول العالم، في حين لاقت هذه الإجراءات ترحيبا من سياسيين يمينيين أوروبيين.

و قال رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك أيرولت، إن القرار "يدعو للقلق"، مضيفًا أن استقبال اللاجئين من مناطق منكوبة بالحروب "واجبنا".

الرابط المختصر: