لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

السيسي: يقظون لتعقيدات نقل السفارة الأمريكية للقدس



تلفزيون الفجر الجديد – أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن بلاده "منتبهة" لمحاولة نقل السفارة الأميركية في إسرائيل الى القدس وأنها "تبذل جهدا حتى لا يزداد الأمر تعقيدا خلال الفترة القادمة".

وفي أول تعليق له على موقف الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب المؤيد لنقل السفارة الأميركية في إسرائيل الى القدس، قال السيسي الجمعة إنه وفي ما يتعلق بـ"محاولة نقل السفارة الاميركية الى القدس هناك كلام يمكن أن نقوله وكلام لا نستطيع أن نقوله".

واضاف في حوار مع مجموعة من الشباب أجراه في أسوان وبثه التلفزيون الرسمي المصري "ينبغي أن تعلموا أننا منتبهون لهذا الموضوع منذ البداية لكن لا نريد أن يتعقد الأمر في ما يخص مسألة السلام في الشرق الأوسط".

وتابع "من المهم جدا أن نتيح فرصة لإيجاد حل لهذه القضية من دون أن نعقدها ونبذل جهدا حتى لا يزداد الأمر تعقيدا خلال الفترة القادمة".

وتزايدت التحذيرات مؤخرا من نقل السفارة الأميركية الى القدس وإمكانية أن يؤدي هذا الى تعزيز التوترات في الشرق الأوسط والقضاء على ما تبقى من إمكانية التوصل الى سلام بين إسرائيل والفلسطينيين. كما أعربت الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي عن قلقهما العميق بشأن اتخاذ هذه الخطوة.

وأشاد السيسي، الذي كانت تربطه علاقات فاترة بادارة الرئيس الاميركي السابق باراك اوباما، أكثر من مرة بترامب وأعرب عن أمله في تعزيز العلاقات بين القاهرة وواشنطن بعد انتخابه. وفي بيان اصدره الاثنين عقب أول محادثة هاتفية مع الرئيس الأميركي الجديد بعد تولي هذا الأخير مهامه رسميا، قال السيسي إن مصر تتطلع الى أن "تشهد العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين دفعة جديدة في ظل إدارة الرئيس دونالد ترامب".

المصدر: وكالات

الرابط المختصر: