لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الدفاع المدني يتعامل مع 95 حالة تقديم مساعدة منذ دخول المنخفض الجوي



تلفزيون الفجر الجديد – تعاملت طواقم الدفاع المدني وفرق المتطوعين مع 95 حادث إطفاء وإنقاذ وحالات تقديم مساعدة منذ دخول المنخفض صباح الجمعة 27/1/2017 لغاية مساء السبت.

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني ان معظم الحوادث التي تعاملت معها الطواقم بالتزامن مع المنخفض الجوي كانت سحب مركبات عالقة وازالة اشجار ولوحات اعلانية ايلة للسقوط وتصريف مياه من منازل ومنشئات وفتح عبارت مغلقة وفتح طرق بإزالة أتربة وصخور عنها وتقديم المساعدة باخلاء مواطنين من اماكن تواجدهم الى اماكن آمنة وحوادث سير وإنهيارات شكلت خطورة وإنقاذ من أماكن مغلقة وعدد من الحرائق في منازل ومركبات وغيرها.

وكان أبرز هذه الحالات إحتراق منزلين وعدد من المركبات ومحل تجاري إضافة لإزالة اللوحات الإعلانية واليفط وأشجار شكلت خطورة على المواطنين والممتلكات في عدة مناطق فشكلت الحالات التي تعاملت معها الطواقم من أجسام تساقطت وتطايرت كانت 36 حالة، وإزالة أشجار شكلت خطورة كانت 15 حالة والحرائق 12 حالة.

وأضاف التقرير ان محافظة الخليل كانت أكثر ما تعاملت معه الطواقم من حالات تقديم المساعدة وصلت إلى 23 حالة، يليها رام الله والبيرة 17 حالة، كما وأن رفع حالة الإستعداد وتكثيف حملات الوقاية وتعميم تعليمات السلامة والأمان التي خففت من إرتفاع وقوع حالات طارئة وحوادث.

هذا وتهيب المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين التزام منازلهم والحد من الخروج الى الشوارع بالمركبات الا للضرورة القصوى، كما وتهيب بالمواطنين الاستخدام الامن لوسائل التدفئة ومراقبة أطفالهم وإستخدام وسائل الانارة البديلة في حال انقطاع التيار الكهربائي، والإتصال على رقم طوارئ الدفاع المدني المجاني 102 في الحالات التي تستدعي الإتصال وطلب المساعدة.

الرابط المختصر: