لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الرئاسة السورية تنفي مرض بشار الأسد : “اكاذيب لن تثير إلا السخرية والاستهزاء”



نفت الرئاسة السورية، اليوم الجمعة، ما تم تداوله من أنباء عن مرض الرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت صفحات الرئاسة السورية على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، إنها "تنفي كلّ هذه الأخبار، جملةً وتفصيلاً، وتؤكد عدم صحّتها على الإطلاق وبأن الرئيس الأسد بصحّة ممتازة ويمارس مهامه بشكل طبيعي تماماً"

وحسب البيان أكدت الرئاسة السورية أيضاً أنّ "الشعب السوري بات محصنّاً ضدّ مثل تلك الأكاذيب، وما أكثرها منذ بداية الحرب على سوريا وحتى الآن"، مشيرة إلى أن مثل هذه الاكاذيب "لا تقع إلا في خانة الأحلام ومحاولة رفع معنويات منهارة.. ولن تثير إلا السخرية والاستهزاء".

وذكر البيان أنه "منذ أيام ينتشر على بعض وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية، إشاعات تتحدّث عن صحّة الرئيس الأسد، لا يزال بعضها مستمراً حتى الآن، مصدرها جهات وصحف معروفة الانتماء والتمويل والتوجّه، وذلك على شكل تحليلات أقرب لأمنيات تجول في مخيّلة من أطلقها فقط.. وتتزامن مع تغيّر المعطيات الميدانية والسياسيّة بعكس ما أرادوه لسوريا طيلة السنوات الماضية".

ويحظى الأسد بدعم القوة الجوية الروسية في حملته لسحق الثوار السوريين ومجموعات المعارضة المسلحة التي حقق فيها تقدما كبيرا خلال العام الماضي مستعيدا مناطق عدة من أيدي مناوئيه.

الرابط المختصر: