لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مظاهرات في أمريكا والعالم ضد ترامب تنادي بحقوق النساء



تلفزيون الفجر الجديد – خرجت تظاهرات تضم آلاف النساء إلى الشوارع في واشنطن وعدد من العواصم الأوروبية للانضمام إلى "مسيرات الأخوات" ضد تنصيب الرئيس دونالد ترامب، فيما يأمل منظمو تظاهرة واشنطن أن يصل عدد المتظاهرين إلى ربع مليون.

توجه آلاف الأشخاص غالبيتهم من النساء صباح السبت إلى وسط واشنطن للتظاهر ضد الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب. وتعكس هذه "المسيرة النسائية" التي تأمل جمع مئتي ألف شخص في العاصمة الفدرالية من كل أنحاء البلاد، الانقسام داخل المجتمع الأميركي. وأعلنت منظمات التظاهرات أن حوالي 300 "مسيرة شقيقة" ستجرى في مدن أخرى في الولايات المتحدة بينها نيويورك وبوسطن ولوس انجلس وسياتل. وضاق مترو العاصمة صباحاً بنساء يعتمرن قبعات زهرية تحولت رمزاً لمعارضة ترامب.

وفي برلين، نظم مئات الأشخاص مظاهرة تنادي بحقوق النساء أمام السفارة الأمريكية في العاصمة الألمانية. وجرى تنظيم مسيرة التضامن مع مسيرة واشنطن الكبرى من جانب "الديمقراطيين في الخارج"، الفرع الرسمي للحزب الديمقراطي للمواطنين الأمريكيين الذين يعيشون في الخارج، بحسب الشرطة الألمانية. وردد المتظاهرون هتاف "لا عدالة ، لا سلام". كما حدثت مظاهرات مماثلة في كل من روما وباريس ولندن ونيروبي وطوكيو ومدن هندية.

وفي نيوزيلندا، خرج مئات من السكان المحليين والمغتربين الأمريكيين إلى الشوارع في عدة مدن اليوم السبت، في مسيرة نسائية بعنوان "مسيرة نسائية صوب واشنطن" في تحرك عالمي احتجاجا على الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب. وذكرت وسائل إعلام محلية أن أكثر من 1000 من النساء والرجال والأطفال  شاركوا في مسيرتين في أكبر مدن البلاد أوكلاند وولنجتون.

الرابط المختصر: