لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

غزة: كتائب القسام تعلن استشهاد مقاوم في نفق بخانيونس



تلفزيون الفجر الجديد – أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس، مساء اليوم الجمعة، استشهاد أحد عناصرها إثر انهيار نفق للمقاومة في محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان لها "إن الشهيد المجاهد يوسف عصام الأغا (22 عاماً) من مسجد عبد الله عزام بخان يونس لقي ربه شهيداً مساء الجمعة إثر انهيار نفق للمقاومة".

ويشار إلى أن عددًا من المقاومين قضوا مؤخرًا خلال عملهم في الأنفاق، حيث تعتبرهم فصائل المقاومة "شهداء قضوا في مهام جهادية"، وتنعدم الأرقام المؤكدة لإحصاء عدد الشهداء الفلسطينيين الذين قضوا خلال عملهم في الأنفاق، إلا أن معلومات غير موثقة تشير إلى ارتقاء أكثر من 20 شهيدًا منذ بداية العام الجاري (2016)، جلّهم من مقاتلي "كتائب القسام".

ولعبت الأنفاق الهجومية التي حفرتها المقاومة الفلسطينية دورًا مهمًا خلال الحرب الأخيرة على غزة (صيف 2014)، حيث نفذت المقاومة سلسلة عمليات فدائية انطلاقًا منها، وشاركت من خلالها في التصدي لقوات الاحتلال موقعة العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الاحتلال.

وتعرض قطاع غزة في الـ 7 من تموز/ يوليو 2014، لحرب إسرائيلية كبيرة استمرت لمدة 51 يومًا، تخللها شنّ آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، أسفرت عن استشهاد 2324 فلسطينيًا وأصيب الآلاف، وتم تدمير آلاف المنازل، والمنشآت الصناعية والمساجد والمدارس، وارتكاب مجازر مروعة.

الرابط المختصر: