لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

إسرائيل: حزب الله التهديد الأساسي لقواتنا البحرية



تلفزيون الفجر الجديد – قال قائد قاعدة حيفا التابعة لسلاح البحر الإسرائيلي داوود ساعر-سلما، في مقابلة هي الأولى له مع صحيفة "إسرائيل هيوم"، قال إن حزب الله هو التهديد الأساسي على سلاح البحر. 

ساعر-سلما أضاف أن إصابة سفينة "أخي-حانيت" في حرب تموز كانت "نداء مؤلماً للاستيقاظ المبكر حول قدرات حزب الله ودوافعه في الساحة البحرية أيضاً".

ساعر سلما أشار الى أنه منذ ذلك الوقت قام حزب الله بقفزة مهمة جداً، فهو "ليس منظمة إرهابية صغيرة، إنما شبه جيش، لا يجب الاستخفاف به، وبنواياه ووسائله". 

وقال قائد قاعدة حيفا إن "حزب الله تغير. في العام 2006 كان لديه عدد قليل من الصواريخ ومن نوع واحد، اليوم بعد عشر سنوات، لديه مجموعة كاملة من الصواريخ وبكميات أكبر بكثير ومع رؤوس حربية مختلفة ولمديات مختلفة. هذا الأمر يلزمنا على التغير، كي لا نفاجأ في المعركة المقبلة".

وفي رد على سؤال: غير الصواريخ هل يملك حزب الله قدرات بحرية؟ أجاب ساعر-سلما، "يجب الافتراض أن لديهم كل شيء، عندما يتحدث نصر الله عن السيطرة على الجليل، يجب الافتراض أنه سيصل أيضا من البحر، بالتأكيد عندما يتجهزون ويتدربون حتى أنهم يعرضون على التلفاز أفلام مقاتليهم يعملون في البحر".

وحول السؤال عن إمكانية قيام حزب الله بضرب منصات الغاز في البحر في أي حرب مستقبلية، أجاب ساعر-سلما إنه "من السهل عليّ الإجابة على هذا السؤال لأن حزب الله عرض أفلام يقول فيها نصر الله بصراحة، إنه سيضرب هذه المنصات. ولذلك أعتقد أنه من الجدير أن نستمتع إليه".

الميادين

الرابط المختصر: