لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اعتقال شابين شرق القدس ومواجهات في الضفة الغربية



تلفزيون الفجر الجديد – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية عصر اليوم الجمعة، شابين فلسطينيين من بلدة العيزرية شرقي القدس المحتلة.

وأفادت مراسلة “قدس برس” أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة العيزرية شرقي القدس المحتلة، حيث اندلعت مواجهات مع الشبان الفلسطينيين قرب منطقة “راس قبسة”.

وأضافت أن القوات الإسرائيلية ألقت العديد من القنابل الصوتية والغارية والرصاص المطاطي باتجاه الشبان، ما أدى إلى تسجيل إصابات بالاختناق تلقت العلاج “ميدانياً”.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين (لم تعرف هويتهما بعد) خلال المواجهات التي اندلعت في البلدة.

من جهة أخرى، اندلعت مواجهات ظهر اليوم، في قرية “كفر قدوم” شرقي مدينة قلقيلية بعد قمع المسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في البلدة مراد شتيوي، أن أهالي “كفر قدوم” شاركوا في المسيرة برفقة عدد من نشطاء السلام، مرددين الشعارات الوطنية المنددة بسياسة الاحتلال العنصرية، كما حملوا اللافتات التي تؤكد على أن القدس لن تكون إلا عاصمة لفلسطين.

وأكد شتيوي قمع قوات الاحتلال للمسيرة السلمية، حيث تصدّى لهم الشبان بالحجارة وإشعال إطارات المركبات، ولم يبلّغ عن وقوع إصابات في صفوفهم.

وكانت المسيرة قد خرجت هذا الأسبوع تنديداً بهدم الاحتلال لمنازل قرية “أم الحيران” في النقب (الداخل الفلسطيني المحتل)، وقتل الشهيد يعقوب أبو القيعان بدم بارد يوم الأربعاء الماضي.

وأُصيب عدد من الشبان والمتضامنين خلال قمع قوات الاحتلال للمسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في بلدة بلعين غربي مدينة رام الله.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية باتجاه المشاركين في المسيرة التي خرجت تنديداً بالاستيطان إلى جانب رفض الوعد الأمريكي بنقل السفارة من “تل أبيب” إلى مدينة القدس.

وفي قرية العيساوية شرقي القدس المحتلة، وبلدة قصرة جنوبي مدينة نابلس اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

قدس برس

الرابط المختصر: