لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

عشية تنصيبه.. ترامب يصل إلى واشنطن



تلفزيون الفجر الجيدد – وصل الرئيس الأميركي المُنتخب دونالد ترامب، مساء اليوم الخميس، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن على متن طائرة رسمية هبطت في قاعدة أندروز الجوية عشية تنصيبه كرئيس الولايات المُتحدة الـ45.

ومن المُقرر أن يضع ترامب رفقة زوجته ميلانيا، إكليلاً من الزهور على مقبرة أرلينغون الوطنية قبل أن يعبر نهر بوتوماك ليدلي بتصريحات عند نصب لينكولن الذي سيكون مسرحاً رئيسياً للاحتفالات التي تسبق تنصيبه.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية، بأن ترتيبات التنصيب تجري  أمام مبنى الكونغرس في واشنطن، وسط استعداد أمني استثنائي كثيف تحسباً لأي هجوم، وسينتشر قرابة (28) ألف عنصر أمن لحماية الحفل.

كما وستكون المنطقة التي يقام فيها حفل تنصيب ترامب مُغلقة بشكلٍ مُعزز أكثر مما كان الوضع عليه في السابق.

وأوضحت أن تلك المنطقة "ستكون محمية بشكل أكبر بشاحنات وعوائق إسمنتية لمنع عبور الآليات غير المرخص لها" بالدخول.

يُشار الى أن ضيوف كبار في مجالات السياسة والاقتصاد والدبلوماسية، توافدوا على العاصمة الأميركية، لأجل حضور أداء ترامب اليمين الدستورية ليصبح الرئيس الخامس والأربعين للبلاد.

جدير بالذكر أن (60) نائباً ديمقراطياً في مجلس النواب الأميركي، يقاطعون حفل تنصيب ترامب، هذا العام، فضلاً عن شخصيات فنية من هوليود أعربت عن رفضها لمواقف الرئيس الأميركي إزاء أقليات دينية وعرقية، خلال حملته الرئاسية.

كما وزادت أسعار الحجز في فنادق واشنطن، خلال أيام التنصيب، لاسيما القريبة من مبنى الكونغرس أو المُطلة عليه، ففي فندق "فور سيزن"، مثلا،ً وصل سعر الجناح الفاخر، إلى (14) ألف دولار لليلة الواحدة.

الرابط المختصر: