لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

عائلة الشهيد أبو القيعان تُطالب بتحقيق فوري في ظروف وفاته



تلفزيون الفجر الجديد – توجه المركز القانوني في "اسرائيل" عدالة، باسم ذوي الشهيد يعقوب أبو القيعان، اليوم الخميس، إلى وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة الصهيونية "ماحاش" بطلب التحقيق في ظروف استشهاده.

وذكر المحاميان نديم شحادة ومحمد بسام، أنه يتضح، سواء من الشريط المصور للحادث أم من تصريح شاهد عيان على الحادث، أن إطلاق النار باتجاه مركبة المرحوم قد جرى قبل تسارع المركبة باتجاه أفراد الشرطة في المكان، وأن "أفراد الشرطة في المكان منعوا لمدة 3 ساعات مركبة الإسعاف من تقديم الإسعاف الأولي ليعقوب أبو القيعان، فهذه الحقيقة بحد ذاتها تؤسس لشبهات بارتكاب مخالفة للقانون من جانب أفراد الشرطة، كما تثير علامات سؤال بشأن مصداقية ادعاءات الشرطة بشأن تسلسل الأحداث".

وقال المحاميين إن أفراد الشرطة في المكان تصرفوا بشكل يتناقض مع أنظمة الشرطة بشأن تنفيذ تعليمات إطلاق نار، وبحسب أنظمة الشرطة الصهيونية فإنه يسمح باستخدام إطلاق النار فقط كمخرج أخير وبهدف صد خطر فوري، في حين أنه في الحالة هذه تثور شبهات بأن أفراد الشرطة خرقوا هذه الأنظمة.

وجاء في رسالة مركز "عدالة" إنه "يجب العمل بشكل فوري على تشريح جثة المرحوم، وبدون أي تأخير، وقبل دفنها. كما أنه، ولغرض استكمال التحقيق، نطالب بتشريح جثة الشرطي الذي أصيب، كما يبدو، بواسطة المركبة".

الرابط المختصر: