لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

صيدم: نسعى للقضاء على البطالة المُتفشية بين صفوف الخريجين



تلفزيون الفجر الجديد – أكد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الخميس، أن وزارته تعمل بقوة وبجهود مُتواصلة، بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين للحد من البطالة المتفشية بين صفوف الخريجين، والعمل على تشجيع التوجه نحو قطاع التعليم المهني والتقني.

وقال صيدم خلال لقائه، وفد البنك الدولي الزائر لفلسطين؛ لبحث نتائج الزيارة التي شملت المشاركة في إطلاق المرحلة الثانية من مشروع "الانتقال من التعليم إلى سوق العمل"، وزيارة مؤسسات التعليم العالي المشاركة في المشروع، إضافة لاستعراض الإنجازات والنجاحات التي تحققت.

وأكد على أن الوزارة ستذلل كافة العقبات أمام تنفيذ مشاريع البنك الدولي، والمُضي قُدما في تنفيذ الخطة الإستراتيجية الهادفة لإحداث نقلة نوعية في قطاعات التعليم المُختلفة.

وحول التعليم المهني التقني، أكد دور هذا القطاع الحيوي وحرص الوزارة مع شركائها على إحداث نقلة نوعية في هذا القطاع، وأن الوزارة عملت على تفعيل المجلس الأعلى للتعليم المهني والتقني، مُشدداً على ضرورة العمل من أجل تغيير النظرة المُجتمعية السلبية تجاه التعليم المهني والتقني، من خلال تسليط الضوء على قصص النجاح في مجال هذا القطاع التعليمي.

وأشار الوزير إلى جهود الوزارة التطويرية التي شملت العمل على تحديث قوانين التعليم المختلفة، وعلى رأسها قانون التربية والتعليم وقانون التعليم العالي وغيرها.

الرابط المختصر: