لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جامعة خضوري تبحث سبل التعاون مع وفد من سنغافورة



تلفزيون الفجر الجديد – التقى رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري، أ.د. مروان عورتاني في مكتبه، اليوم، وفدا من معهد التعليم التقني ITE التابع لوزارة التربية والتعليم السنغافورية ضم كل من مدير خدمات التعليم التكنولوجي، كونغ تشي سينغ، واسحاق ليم،  لبحث سبل التعاون المشترك مع جامعة خضوري كونها في مجال التعليم التقني والمهني وتبادل الطلبة والأكاديميين، وذلك بحضور عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا، د.معتمد الخطيب، وعميد كلية فلسطين التقنية، د. عرفات زيدان.

وفي بداية اللقاء، قدّم أ.د. عورتاني نبذة عن جامعة خضوري والخطوات السريعة التي اجتازتها والانجازات والتطورات التي حققتها خلال الأعوام الأخيرة، مبيناً أن جامعة خضوري هي جامعة تقنية تهتم بالتعليم المهني التقني وبحاجة إلى دعم مراكزها التي تعمل على تدريب وتأهيل طلبتها مما يسهّل عليهم الانخراط في أسواق العمل المختلفة، بالإضافة إلى الحاجة إلى إجراء دراسة وتقييم شامل بمعايير عن سوق العمل في فلسطين لتحديد مواطن الضعف في موضوع التوظيف في فلسطين، مشيراً إلى أهمية ترتيب زيارة لسنغافورة تشمل رؤساء الجامعات ونوابهم للإستفادة من تجربة الجامعات السنغافورية على الصعيد الأكاديمي والمهني والتقني والبحثي.

وأثنى أ.د. عورتاني على أهمية تنسيق تبادل على مستوى الطلبة والأكاديميين بين جامعة خضوري والجامعات الحكومية السنغافورية من خلال بناء تعاون مشترك وعلاقات شراكة في مجال تبادل الخبراء والخبرات بما يشمل برنامجي الدبلوم والبكالوريوس، بالإضافة إلى توطيد التعاون الأكاديمي والبحث العلمي بشكل عام والتعليم المهني والتقني بشكل خاص.

وفي سياق متّصل، بيّن الوفد الزائر أنّ سنغافورة دولة تفتقر إلى الموارد الطبيعية لكن تمتلك ثروة بشرية هائلة تعتمد على التعليم التقني والمهني مما أسهم في تطور ورفعة الدولة، بالإضافة إلى تجربة سنغافورة في مجال التعليم المهني والتقني والإنجازات الميدانية، والوسائل التعليمية وإنجازات الطلبة ومختبراتهم ومرافق التدريب في معهد أي تي أي العالمي.

الرابط المختصر: