لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وزير الحج السعودي يشيد بالأداء المتقدم لبعثة الحج الفلسطينية



أشاد وزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية محمد بن صالح بن طاهر بنتن، خلال لقائه وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، بمستوى الأداء المتقدم لبعثة الحج الفلسطينية في الموسم الماضي، والتي لم تسجل خلالها أية تجاوزات، بالإضافة لحصول فلسطين على المرتبة الأولى على مستوى العالم الإسلامي، وبعثات الحج من دول العالم كافة.

كما أشاد الوزير بنتن بالتزام بعثة الحج الفلسطينية بالشروط والمواصفات التي تضمن من خلالها توفير الخدمات المناسبة للحاج الفلسطيني الخاصة بالمشاعر والمناسك وترتيبات الاستقبال والإقامة في منى وعرفة، بالإضافة الى تعاون بعثة الحج الفلسطينية مع وزارة الحج السعودية، ما انعكس بشكل إيجابي على الحجاج الفلسطينيين.

وكان الشيخ ادعيس قد توجه للملكة العربية السعودية يوم أمس الأربعاء، برفقة وفد من وزارة الأوقاف يضم وكيل الوزارة زياد رجوب، والوكيل المساعد لشؤون الحج والعمرة حسام أبو الرب، ومدير عام الحج والعمرة سليم الأشقر، بحضور قنصل دولة فلسطين في جدة محمود الأسدي.

واعرب ادعيس عن شكره للمملكة العربية السعودية ملكا وحكومة وشعبا، على جهودهم في خدمة ضيوف الرحمن بشكل عام وعلى ما قدموه ويقدمونه من خدمات ورعاية جليلة لحجاج دولة فلسطين، بالإضافة الى مكرمات خادم الحرمين الشريفين والتي تنعكس ايجابا على أبناء شعبنا المحتل، وتخفف من معاناته وحصاره.

وأثنى ادعيس على التعاون المثمر والبناء بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مع وزارة الحج السعودية ومؤسسات الخدمات والطوافة في المملكة العربية السعودية، والتي تنعكس على نجاح موسم الحج في كل عام، مؤكدا التزام بعثة الحج الفلسطينية بالأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة، حفاظا على حجاج بيت الله الحرام، ولضمان استمرار أداء المناسك بكل يسر وراحة.

وفي نهاية اللقاء، قدم الوزير بنتن شرحا عن الخطط التي تقوم بها وزارة الحج السعودية على كافة الأصعدة وفي مختلف المواقع، تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشرفين لخدمة ضيوف الرحمن.

وناقش الطرفان مستوى التنسيق والتعاون الكبير بين وزارة الحج والعمرة، وبرامجها التقنية وبين الجهات المعنية في فلسطين، حيث شدد بنتن على أن المملكة حريصة على تطوير المسار الإلكتروني الذي يتم تنفيذه كل عام، وخاصة بعد أن حقق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للحجاج، وأتاح مزيداً من السلاسة والمرونة والشفافية لوفود الرحمن قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة.

الرابط المختصر: