لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

إضراب شامل وحداد عام بالداخل المُحتل غداً



تلفزيون الفجر الجديد – أعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني المُحتل عام 1948 اليوم الأربعاء، عن إضرابٍ شامل غداً احتجاجاً على هدم عدد من المنازل في "أم الحيران" في النقب المُحتل، وحداد على روح الشهيد يعقوب أبو القيعان الذي قضى برصاص شرطة الاحتلال.

ودعا رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، المجتمع الدولي إلى "فرض الحماية الدولية على الجماهير العربية، على ضوء استفحال عدوانية المؤسسة الحاكمة الإسرائيلية الحاكمة، بأوامر واضحة صادرة عن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وبإجماع حكومته".

وقال أن هذا "ما لمسناه منذ الأسبوع الماضي، على وجه التحديد في مدينة قلنسوة، وتصريح نتنياهو الذي أعقب تلك الجريمة، الذي تعهد فيه بالمزيد من الجرائم، وهذا ما يتحقق اليوم في الجريمة الدائرة في أم الحيران، التي أسفرت عن استشهاد شاب، وإصابة العشرات".

وشددت لجنة المتابعة على ضرورة الحشد لمظاهرة يوم السبت المقبل في عارة لتكون صرخة كبيرة، رداً على جريمة الأجهزة الصهيونية في قرية أم الحيران.

واستشهد مواطنٌ فلسطيني وأصيب آخرين برصاص قوات الاحتلال، صباح اليوم، خلال مواجهات اندلعت في قرية "أم الحيران" بالنقب المحتل، في محاولة للتصدي لاقتحام ألفيّ جندي وشرطي صهيوني، لتنفيذ عمليات هدم فيها.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وأهالي القرية لمنع الهدم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي صوب المواطنين، ما أدى لارتقاء المواطن يعقوب موسى حسين أبو القيعان (48 عاماً)، وإصابة (4) مواطنين على الأقل، بينهم مراسل صحفي كان يُغطي الحدث، ورئيس القائمة المشتركة النائب في كنيست الاحتلال، أيمن عودة، الذي أصيب بأعيرة مطاطية.

بدوره، دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، كايد الغول، اليوم، منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني الى إسناد شعبنا في الـ48، والى التحرك العاجل دولياً لوقف الجرائم التي ترتكب بحقه، ومنها جريمة الاعتداء على قرية أم الحيران وأهلها، وما سبقها في قلنسوة وغيرها من الجرائم المنظمة التي يرتكبها الكيان الصهيوني.

وطالب الغول، منظمة التحرير الفلسطينية، والقوى الوطنية الى استمرار الجهود لتوسيع مقاطعة ومحاصرة هذا الكيان دولياً، وعلى مختلف المستويات، وفضح دعايته الزائفة حول الديمقراطية وحقوق المواطنة التي تتلاشى وتنحدر إلى مستوى الفاشية والعنصرية عندما يتعلق الأمر بالفلسطينيين في مناطق الـ48.

الرابط المختصر: