لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالصورة: وزارة النقل والمواصلات تعزم على تغيير لوحات تسجيل السيارات



تلفزيون الفجر الجديد- تسنيم قشوع- أفاد المهندس فاروق عبد الرحيم مدير عام التراخيص في وزارة النقل والمواصلات خلال برنامج #طلة_فجر عبر أثير #فجر_أف_أم أن الوزارة تجري تعديلات على لوحات تسجيل المركبات وتصنيفها حسب فئات معينة، حيث سيتم تصنيفها وإعطائها أرقام حسب كل محافظة.

وأشار عبد الرحيم أن التغيير سيطرأ فقط على المركبات التي ستُسجل وتُرخص لأول مرة في وزارة النقل والمواصلات، والمركبات التي ستُحول من مركبة عمومية لتجارية أو العكس.

وحول طبيعة هذا التغيير قال المهندس عبد الرحيم إن اللوحة ستحمل 6 خانات رقم يشير للمحافظة، وحرف باللغة الإنحليزية يشير لنوع المركبة، وستكون حسب المحافظات على النحو التالي، غزة (1’2’3)، جنين وطوباس (4)، طولكرم وقلقيلية (5)، رام الله وأريحا (6)، نابلس وسلفيت (7)، القدس وبيت لحم (8) ، الخليل،دورا ويطا (9).

أما عن الأحرف باللغة الإنجليزية فإنها ستشير إلى نوع المركبة ما يعني أن الأحرف من حرف (A-M) تشير إلى مركبة خصوصية، من حرف (N-T) مركبة تجارية، الدراجة النارية ستحمل حرف (U)، الجرار الزراعي حرف (V)، المعدة الزراعية (البواجر) حرف (W).

وأكد أن الإجراءات شبه مكتملة من جهة وزارة النقل وهناك بعض الأمور اللوجستية لا تزال قيد التنفيذ، مشيرا إلى أن لوحات تسجيل محافظة رام الله والبيرة سيتم الانتهاء منها هذا العام.

الرابط المختصر: