لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاحتلال يقمع مسيرة في بيت لحم تطالب باسترداد جثامين الشهداء



تلفزيون الفجر الجديد – قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مسيرة شعبية انطلقت باتجاه المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، مطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال، وأطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت، دون وقوع إصابات.

وشارك مواطنون وأهالي الشهداء في محافظة بيت لحم في المسيرة التي انطلقت عقب وقفة عند مفترق "مرة"، على الشارع الرئيس القدس الخليل، ورفعوا صور بعض الشهداء ولافتات تندد سياسة المحتل باحتجاز الجثامين.

وقال مازن العزة في كلمته الني ألقاها باسم القوى الوطنية خلال الوقفة، "نحن اليوم وخلال هذه الفعالية نوجه رسائل عدة للمحتل مفادها ان شعبنا موحد وان جميع شهدائنا ذهبوا من أجل الحرية، ونحن نطلقها اليوم أننا لن نفرط بحقنا الشرعي باسترداد جثامين شهدائنا ودفنهم بكرامة".

وأضاف "من هذا الحشد الكبير نطلق مناشدتنا لأصحاب الضمائر الحية ومن يدعون الديمقراطية والحرية بأن واجبكم الانساني يتطلب منكم العمل من أجل الضغط على حكومة الاحتلال لإطلاق سراح جثامين الشهداء التي تكفلها كل الأعراف والقوانين الدولية".

وفي كلمة أهالي الشهداء قال زوج الشهيدة مجد الخضور، "نحن أهالي الشهداء نقول إن دماء الشهداء توحدنا في مطالبنا الوطنية وهدفنا الذي نجتمع من أجله وهو استرداد الجثامين، وكلنا أمل من مؤسساتنا صاحبة الشأن وأصحاب القرار الوقوف وقفة جدية لتفعيل هذه القضية المقدسة، وان تتضافر كافة الجهود لتصب نحو تحقيق الهدف المنشود.

وأضاف "أطلق اليوم صرخة طفلة الشهيدة للحضور" أريد " ماما… ".

من جانبها استذكرت والدة الشهيد عبد الحميد أبو سرور مواقف ابنها وحبه للوطن وقالت: "إن ابنها دوما كان يقول "ماما نحن جيل الوحدة، لا للانقسام"، مؤكدة أن دماءه نزفت وروت تراب الوطن لاستمرار مسيرة النضال والكفاح.

(وفا)

الرابط المختصر: