لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

انتشال 13 جثة من البحر المتوسط



أعلن خفر السواحل الإيطالي أن 8 مهاجرين على الأقل لقوا حتفهم بانقلاب قاربهم قبالة سواحل ليبيا، السبت 14 يناير/كانون الثاني، لكنه أشار إلى أن عدد القتلى قد يكون أعلى من ذلك.

ونقلت وكالة "رويترز"، عن متحدث باسم خفر السواحل، أن 4 أشخاص أُنقذوا، لكن ناجين قالوا إن أكثر من 100 شخص كانوا على متن القارب عندما انقلب على مسافة 50 كيلومترا تقريبا قبالة الساحل الليبي.

وأضاف المتحدث أن سفنا تابعة للبحرية الفرنسية والإيطالية وسفنا تجارية ومروحية وطائرة إنقاذ تشارك في عمليات البحث والإنقاذ.

وكانت قوات خفر السواحل أعلنت، في وقت سابق من السبت، خلال الساعات الـ24 الماضية، أنها أنقذت، في عمليات جاءت بمشاركة سفن تابعة للبحرية وسفن صيد وأخرى تجارية، نحو 750 مهاجرا كانوا على متن 6 قوارب مطاطية وخشبية في وسط البحر المتوسط، وتحدثت عن انتشال جثث 5 أشخاص آخرين.

وتشير المعطيات الرسمية للحكومة الإيطالية إلى أن عددا قياسيا من المهاجرين، يبلغ حوالي 181 ألف شخص، وصل عبر البحر المتوسط إلى إيطاليا خلال العام الماضي، موضحة أن غالبيتهم العظمى قدموا من إفريقيا.

ودفع أغلب المهاجرين أموالا لمهربي بشر ليبيين لتنظيم رحلاتهم.

وتقول المنظمة الدولية للهجرة إن 2016 كان العام الأسوأ فيما يتعلق بالقتلى بين المهاجرين عبر البحر المتوسط، إذ بلغ هذا العدد 5000 ضحية تقريبا.

الرابط المختصر: