لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

صباح الخير صباح الخير بين جمال الورد وابداعات شبابية ومزايا تكنولوجية



 تلفزيون الفجر الجديد-هبه مصطفى- افتتح برنامج صباح الخير حلقته اليوم الجمعة 13/1/2017 بلقاء مع الشابين حموده كسبة ووحيد عتيلي من المجموعة التطوعية" أيدي بأيدك بنعمرها" هذه المجموعة التي تتشكل من الشباب الواعدة في المجتمع قرروا في لحظة من اللحظات أن يشبكوا أيديهم ببعض نحو تعزيز قيم في المجتمع، بدأوا من خمسة أشهر.

 وتنوعت اعمالهم من فيديوهات تعزز قيما مجتمعية ورسم وأنشطة تنظيف أماكن بلدهم وتكريم عمال النظافة، حيث تسعى المجموعة إلى ايصال رسالتها في جميع أنحاء الوطن معتمدين على أساسات الخير والمساعدة في بناء المستقبل.

 ثم انتقل الحديث إلى عالم الورود وجماليته وألوانه الساحرة التي تبعث الأمل والحياة في النفوس وذلك مع الاستاذ نضال اعمير وتم استعراض طرق تنسيق الورود والمهارات اللازمة للتعامل مع الورد بمختلف أنواعه وآلية المحافظة عليه.

وفي لقاء مع هديل جابر وايه سليمان ومع توالي الابداعات الشبابية والطلابية، طلاب من جامعة خضوري تخصص هندسة اتصالات وأيضا هندسة كهرباء، اجتمعوا على تصنيع جهاز لمغنطة المياه بالمجال المغناطيسي بتكلفة تصل إلى 6000شيكلا، علما أن هذا النوع من الاجهزة غير متوفر في فلسطين ويتم اللجوء إلى استيراده من الخارج بتكلفة 20.000دولار، هذا الجهاز يساعد على تنقية المياه من الشوائب والمواد السلبية ورفع انتاجية النباتات في حال استخدامه، ونتيجة لهذا الاختراع حصلوا على براءة سجلت بأسمائهم الامر الذي يشكل حافز امام الطلبة الاخرين للوصول إلى نجاحات وابداعات تضاهي العالم به.

ومع فصل الشتاء تجتمع افراد العائلة حول الكانون لتكون التمرية هي سيدة هذه الجمعة بحيث يشتهر تناولها في فصل الشتاء لجمال منظرها وطعمها اللذيذ، حيث تم استعراض هذه الاكلة في فقرة خارجية معدة مسبقا.

وفي ختام الحلقة تم لقاء مدير عام شركة sky devices محمد عاصي للحديث عن الاجهزة الذكية الجديدة المتوافرة في السوق الفلسطيني واصداراتها ومزاياها والتي تنافس الاجهزة الأخرى حيث تتوفر بأسعار تناسب المواطن الفلسطيني

الرابط المختصر: