لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مفارقات في تصويت لاعبين ومدربين لجوائز الفيفا



يتفق قطاع كبير من جماهير كرة القدم على أن البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي هما أفضل لاعبين في العالم، ولكن استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لاختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2016 أظهر أن ليس كل مدربي وقادة المنتخبات يفكرون بنفس الطريقة.

وفاز رونالدو نجم ريال مدريد بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة في مسيرته خلال حفل الفيفا الذي أقيم في زيوريخ اليوم الاثنين، وجاء ميسي هداف برشلونة في المركز الثاني، ولكن لم يمنح أي منهما صوته للأخر في استفتاء الفيفا.

واختار رونالدو قائد المنتخب البرتغالي زملائه في ريال مدريد، الويلزي جاريث بيل والكرواتي لوكا مودريتش والإسباني سيرخيو راموس، كأفضل ثلاثة لاعبين من وجهة نظره، فيما اختار ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني زملائه في برشلونة، البرازيلي نيمار والأوروجوياني لويس سواريز والإسباني أندريس انييستا.

وحل الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد في المركز الثالث في استفتاء جائزة أفضل لاعب في العالم، ولكن نظرا لأنه لا يحمل شارة قيادة منتخب الديوك، فإنه لم يشارك في التصويت، ولكن هوجو لوريس قائد منتخب فرنسا اختار جريزمان على حساب ميسي ورونالدو.

وأثار تصويت مدرب وقائد منتخب ألمانيا الدهشة، حيث لم يختر المدرب يواخيم لوف أو القائد مانويل نوير، اللاعبان ميسي أو رونالدو.

وصوت نوير لصالح مواطنيه توني كروس نجم ريال مدريد ومسعود أوزيل لاعب أرسنال الإنجليزي، بجانب المهاجم البولندي لبايرن روبرت ليفاندوفسكي، فيما وقع اختيار لوف على نوير وكروس وأوزيل.

كما وقع اختيار الألماني كريستوف داوم مدرب منتخب رومانيا على نوير وكروس وأوزيل.

وتصدر كروس قائمة اللاعبين الألمان المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، ولكنه حصل على 1.25 بالمئة فقط من الأصوات الإجمالية.

وحصد رونالدو 34.54 بالمئة من الأصوات في الاستفتاء على جائزة الفيفا مقابل 26.42 بالمئة لميسي و7.53 بالمئة لجريزمان.

وتوج رونالدو بالجائزة ثلاث مرات من قبل في أعوام 2008 و2013 و2014، لتصبح هذه الجائزة هي الرابعة له.

واختار خوان أنطونيو بيتزي مدرب منتخب تشيلي، مواطنه أليكسيس سانشيز نجم أرسنال على رأس المرشحين، ورفض اختيار أي لاعب في المركزين الثاني والثالث.

وحصل لاعبون أخرون على أصوات مثل جيمي فاردي نجم المنتخب الإنجليزي ونادي ليستر سيتي وديميتري باييه لاعب وسط ويستهام ومنتخب فرنسا وكيفين دي بروين نجم وسط مانشستر سيتي ومنتخب بلجيكا.

الرابط المختصر: