لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

يوفنتوس بطل الشتاء.. ومانشستر سيتي ينتفض.. ونيس يتعملق



قاد المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين فريقه يوفنتوس لحسم قمة مواجهات الجولة السابعة عشر في الدوري الإيطالي أمام روما بهدف نظيف والابتعاد بالصدارة بفارق 7 نقاط قبل عطلة أعياد الميلاد، بينما انتفض مانشستر سيتي في البريميير ليج وقلب تأخره أمام أرسنال لفوز مستحق، في الوقت الذي تكبد فيه باريس سان جيرمان خسارته الرابعة هذا الموسم محليا مع الإسباني أوناي إيمري.

وأقيمت في بعض ملاعب أوروبا الجولة الأخيرة قبل فترة عطلة أعياد الميلاد، مثلما حدث في الليجا في الجولة الـ16 التي شهدت غياب صاحب الصدارة، ريال مدريد، عن المشهد بسبب مشاركته في مونديال الأندية.

والبداية مع الدور الإنجليزي الذي شهد مواصلة تشيلسي التغريد في الصدارة منفردا بفوز صعب خارج الديار على حساب كريستال بالاس بهدف مهاجمه الإسباني وهداف البطولة، دييجو كوستا.

وانتفض مانشستر سيتي وقلب تأخره أمام أرسنال بهدف إلى فوز مستحق بهدفين لواحد، ليقتنص المركز الثاني من الفريق اللندني مؤقتا، انتظارا لما ستؤول له نتيجة مواجهة "دربي الميرسيسايد"

بينما ابتعد "الجانرز" بفارق 9 نقاط عن صدارة "البلوز" وتراجع للمركز الرابع.

كما واصل توتنهام هوتسبر انتصاراته على حساب بيرنلي بعدما كان متأخرا بهدف نظيف ليفوز في النهاية بهدفين لواحد ويستقر في المركز الخامس بفارق نقطة وحيدة خلف أرسنال.

وقاد السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش فريقه مانشستر يونايتد لمواصلة درب الانتصارات بعدما سجل هدفيه في شباك ويست بروميتش ألبيون، ليحتل المركز السادس.

وفي إيطاليا، حلق يوفنتوس في صدارة الترتيب منفردا بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه بعدما حسم قمة مواجهات الجولة أمام ضيفه روما بهدف للأرجنتيني جونزالو إيجواين في الربع ساعة الأولى من عمر اللقاء.

واستغل نابولي تعثر ميلان بالتعادل سلبيا في عقر داره أمام أتالانتا ليقتنص المركز الثالث بانتصار كبير على حساب تورينو (5-3) كان بطله الأول البلجيكي درايز ميرتينز الذي سجل أربعة أهداف "سوبر هاتريك".

وفي الليجا الإسبانية، شهدت هذه الجولة دربي كتالونيا بين برشلونة وإسبانيول والذي انتهى بفوز كبير للبلاوجرانا بأربعة أهداف لواحد، تقمص خلاله لويس سواريز دور البطولة بعدما سجل هدفين وصنع آخر للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ليتقاسما صدارة ترتيب الهدافين بـ12 هدفا.

وقلص البرسا الفارق مع الميرينجي مؤقتا لثلاث نقاط حتى ينتهي الأخير من مواجهته أمام فالنسيا، ويستعيد المركز الثاني من إشبيلية، الذي أكرم ضيافة مالاجا برباعية مقابل هدف، بفارق نقطة.

أما أتلتيكو مدريد فاستطاع أن يسدل الستار على عام 2016 بالعودة لتذوق طعم الانتصارات بفوز صعب أمام لاس بالماس بهدف نظيف أحرزه ساؤول نييجيز، ليحافظ على موقعه في المركز السادس وبفارق 9 نقاط كاملة عن الريال.

وفي فرنسا، واصل نيس محافظته على صدارة الليج آ بعدما تغلب بصعوبة على ديجون بهدفين لواحد، بينما تعثر باريس سان جيرمان، حامل اللقب، مجددا بخسارة مفاجئة خارج قواعده أمام جانجون بنفس النتيجة ليبتعد في المركز الثالث بفارق 7 نقاط عن صاحب الصدارة.

وكان المشهد مغايرا تماما في البوندسليجا بعدما تواصلت لعبة الكراسي الموسيقية بين صاحبي الصدارة بايرن ميونخ ولايبزيج، اللذين تغلبا على دارمشتات (0-1)، وهرتا برلين (2-0) على الترتيب ليتقاسما الصدارة برصيد 36 نقطة مع أفضلية الفريق البافاري بفارق الأهداف.

وواصل بروسيا دورتموند نتائجه المهتزة على المستوى المحلي بعدما تعادل بهدفين لمثلهما أمام هوفنهايم ليستقر في المركز الخامس وبفارق 10 نقاط كاملة عن الصدارة.

الرابط المختصر: