لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

كأس العالم للأندية: ريال مدريد إلى النهائي بفوزٍ سهل على كلوب أمريكا



سجل كريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو هدفي ريال مدريد في اللقاء الذي جمعه بكلوب أمريكا بطل الكونكاكاف في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وضرب بطل أوروبا موعدًا في النهائي الذي سيقام الأحد المقبل، مع كاشيما أنتلرز الياباني الذي فاز على أتلتيكو ناسيونال بطل أمريكا الجنوبية في نصف النهائي الآخر بثلاثية نظيفة.

ولم يمنح ريال مدريد خصمه الكثير من الوقت لترتيب أوراقه وحاول لوكاس فاسكيز افتتاح النتيجة في الدقيقة 8 وسدد كرة قوية مُشتتة من دفاع الفريق المكسيكي، لم تكن دقيقة بالشكل المطلوب، وعاد الجناح الإسباني ليُهدد مرمى الخصم بكرة عرضية استقبلها رونالدو برأسه وتصدى لها القائم الأيمن.

وانتظر كلوب أمريكا حتى الدقيقة 30 للرد على محاولات ريال مدريد لكنّ محاولة المُهاجم روميرو كانت خجولة جدًا، بينما تألق حائط الصد المكون من زملائه في إبعاد ضربة حرة نفذّها رونالدو بقوة وعادت له ليُسددها بيسراه ويتكفل الحارس مونوز في التصدي لها، لكنّها عادت إلى بنزيمة الذي وضعها في المرمى إلا أن راية التسلل كانت حاضرة.

وتبادل رونالدو الكرة مع فاسكيز واخترق الخاصرة اليُسرى لدفاعات أمريكا لكنّ تمريرته العرضية أمام المرمى الفارغ لم تجد من يستغلها، ولم تتوقف المحاولات عبر الجبهة اليُمنى لريال مدريد وهذه المرة كان الدور على كاربخال الذي أرسل كرة قوية من على حافة منطقة الجزاء تصدى لها مونوز في الدقيقة 36.

الفريق المكسيكي سنحت له فرصة لتهديد مرمى بطل أوروبا وسدد دا سيلفا ويليان كرة بعيدة وضعيفة كانت صعبة قليلًا على نافاس الذي تمكن في النهاية من إبعادها إلى ضربة ركنية.

وقبل نهاية الوقت المحتسب بدل ضائع احتاج بنزيمة لمسة واحدة فقط ليحول تمريرة كروس البينية في شباك مونزو ليعود وزملاؤه إلى غرفة الملابس بهدفٍ ترجم سيطرتهم المطلقة على مجريات الدقائق الـ 45 الأولى.

ومع بداية الشوط الثاني بدا ريال مدريد مكتفيًا بالهدف الذي بحوزته ولم يتمكن بطل الكونكاكاف من مباغتة خصم بأي فرص خطيرة لتمر ربع الساعة الأولى دون أحداث تستحق الذكر.

وأضاع رونالدو، الفائز بالكرة الذهبية للمرة الرابعة في تاريخه، الفرصة لمُضاعفة النتيجة في الدقيقة 61 لكنّ تسديدته لم تتمكن من مُغالطة الحارس مونزو، الذي لم يجد صعوبة في التصدي لها، وبشكلٍ لا يُصدق تكفل الدولي البرتغالي نفسه بإبعاد تمريرة فاسكيز العرضية بدلًا من تحويلها في المرمى الفارغ في الدقيقة 66.

ودفع زيدان بخاميس رودريجيز وألفارو موراتا بدلًا من توني كروس وكريم بنزيمة ليُعطي روحًا جديدة لفريقه الذي خاطر بهدف الفوز مع فقدان عدد من الكرات في وسط الملعب خلال ربع الساعة الثاني.

فاسكيز تحول لصناعة اللعب من منتصف الملعب وأرسل كرة على الجانب الأيسر من الملعب لمارسيلو، الذي مررها بدوره داخل منطقة الجزاء عند رونالدو، الذي لم يتمكن من الوصول لها بفضل الرقابة اللصيقة عليها من مدافعي كلوب أمريكا.

مارسيلو منح موراتا فرصة تسجيل الهدف القاتل قبل دقيقة على نهاية الشوط الثاني، لكنّ تسديدة الدولي الإسباني جانبت القائم الأيسر للحارس مونزو، وقبل نهاية المباراة بثوانٍ تمكن رونالدو أخيرًا من تسجيل هدف فريقه الثاني.

الرابط المختصر: