لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالصور: برشلونة يهزم أهلي جدة



توج برشلونة الإسباني بطلا لكأس الأبطال الودية، بعد فوزه المثير على أهلي جدة السعودي بنتيجة 5-3، اليوم، الثلاثاء، على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، بالدوحة.

تقدم برشلونة بثلاثية نظيفة مبكرا عن طريق ثلاثي هجومه المرعب لويس سواريز في الدقيقة الثامنة، وليونيل ميسي في الدقيقة العاشرة، ونيمار دا سيلفا في الدقيقة 17.

وتمكن البديل عمر عبدالرحمن "عموري"، نجم العين الإماراتي، الذي شارك في المباراة مع الأهلي، من تقليص الفارق بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 51.

لكن باكو ألكاسير، ورافينيا ألكانتارا، أضافا الهدفين الرابع والخامس للفريق الكتالوني في الدقيقتين 55، و58 على الترتيب.

ثم قلص مهند العسيري الفارق بتسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 60، و65.

جاءت المباراة متوسطة المستوى، سيطر الفريق الكتالوني على الكثير من فتراتها، وامتلك زمام الأمور، خاصة في النصف ساعة الأول، مستغلا الرهبة والارتباك في أداء الفريق السعودي.

وبعد مرور 30 دقيقة، قرر لويس إنريكي، المدير الفني لبرشلونة، إخراج نجومه ميسي، وسواريز، ونيمار، وجيرارد بيكيه، وفي نفس التوقيت دفع كريستيان جروس، مدرب الأهلي، بعموري.

واختلفت الأمور كثيرا بعد خروج الرباعي، ودخول عموري، وبدأ الراقي في الظهور على مسرح أحداث المباراة، وتبادل السيطرة على مجريات اللعب مع البارسا.

وفي الشوط الثاني، واصل الأهلي الضغط على منافسه، ونجح عموري في إحراز الهدف الأول من ركلة جزاء احتسبها الحكم القطري فهد جابر بداعي عرقلة عمر السومة داخل المنطقة.

وشعر الفريق الإسباني بالحرج، حتى كشر عن أنيابه من جديد، وجاء رده سريعا بهدفين آخرين، قبل أن ينقذ العسيري فريقه من هزيمة ثقيلة، وقلص الفارق بثنائيته.

وانحصرت الكرة في وسط الملعب خلال الدقائق الأخيرة، في ظل محاولات ما بين الحين والآخر للفريق الأخضر تارة، والفريق الكتالوني تارة أخرى، حتى أطلق الحكم القطري صافرته معلنا نهاية المباراة.

الرابط المختصر: