لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“التعاون الإسلامي” تدين مشروع قانون “شرعنة” البؤر الاستيطانية



تلفزيون الفجر الجديد – أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي يوسف بن أحمد العثيمين، بشدة مصادقة المجلس النيابي للإحتلال(الكنيست) على ما يسمى قانون "شرعنة البؤر الاستيطانية"، مؤكداً أن كل هذه الخطوة التصعيدية غير المسبوقة تهدف لتكريس الاحتلال والاستيطان الاستعماري ومصادرة المزيد من ارض فلسطين.

واعتبر العثيمين، في بيان اليوم الخميس، كل هذه الإجراءات لاغية وباطلة بموجب القانون الدولي، وتشكل إنتهاكاً صارخاً لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأضاف الأمين العام أن هذا القانون الباطل يؤكد إمعان الاحتلال، في سياساتها الرامية للقضاء على فكرة تسوية "حل الدولتين" وتقويض الجهود والتحركات السياسية التي تقوم بها الأطراف الدولية الفاعلة لإنهاء الاحتلال.

وجدد العثيمين، في الوقت نفسه، إدانته الاقتحامات المستمرة للمسجد الأقصى المبارك من قبل قوات الاحتلال ومجموعات المستوطنين المتطرفين، محذراً من هذه الممارسات الخطيرة، والتي تشكل انتهاكاً صارخاً لحرية العبادة وحرمة الأماكن المقدسة، من شانها أن تذكي الصراع الديني والتطرف والعنف في المنطقة.

وشدد الأمين العام للتعاون الإسلامي على أن تصعيد الاحتلال يستوجب سرعة التحرك في مجلس الأمن الدولي لطرح مشروع قرار لإدانة الاستيطان، ووضع حد لهذه الانتهاكات الخطيرة والمتكررة ضد الأماكن المقدسة.

الرابط المختصر: