لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فلسطين تترقب وصول منخفضات جوية “قوية”



أفاد موقع طقس فلسطين بأن كادر التنبؤات الجوية لديه يراقب منذ عدة أيام التغيرات الكبيرة المرتقبة في المنظومة الجوية في النصف الشمالي من الكرة الأرضية في الفترة القادمة، وخصوصاً فوق أوروبا وشرق المتوسط والمنطقة المجاورة.

حيث بدأت النماذج العددية العالمية المختلفة تشير الى فرصة عالية لتشكل مرتفع جوي قوي في مناطق تعتبر "إستراتيجية" في القارة العجوز والمحيط الأطلسي، بالإضافة لتشكل منظومة جوية تصب في صالح بلاد الشام بمشيئة الله بشكل عام.

ورغم بعد الفترة الزمنية التي تُضعف من دقة التوقعات بشكل عام، إلا أن طقس فلسطين يراقب مكامن هذه المنظومة الجوية التي قد تكون مميزة بمشيئة الله في فترة ما حول منتصف الشهر الجاري، حيث تتهيأ المنطقة خلال الفترة من 13 الى 19 من الشهر الجاري لمنظومة جوية باردة وقد تكون قوية بمشيئة الله تعالى.

ورغم هذه النظرة التفاؤلية التي بدَتْ على الخرائط الجوية، إلا أن هناك العديد من النقاط والمكامن التي يجب مراقبتها في الأيام القادمة والتي قد تغيّر من مجرى التوقعات بشكل جذري، حيث لا يزال من المبكر الحديث عن أي تفاصيل تخص تلك المنظومة نظراً لعدم ثبات المعطيات الرئيسية على الخرائط الجوية وكذلك بُعد الفترة الزمنية نسبياً .

وفي سياق متصل يتوقع أن تتأثر فلسطين بفرصة أخرى لمنخفضات جوية لاحقاً نتيجة الأنماط الجوية المتوقعة بشكل إيجابي لشرق المتوسط وبلاد الشام، ويتوقع موقع طقس فلسطين أن تكون كمية الأمطار في شهر ديسمبر الجاري أعلى من معدلاتها، كما يتوقع أن تكون درجات الحرارة حول الى أقل من معدلاتها بمشيئة الله.

الرابط المختصر: