لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاحتلال يقرر إصدار 15 ألف تصريح عمل جديد لعمال فلسطينيين



كشفت القناة العبرية العاشرة، مساء الثلاثاء، أن مكتب منسق الأنشطة الحكومية الإسرائيلية قرر إصدار 15 ألف تصريح لعمال فلسطينيين.

وبينت القناة أن هذه التصاريح ستكون على دفعات وإضافة لتلك التي كان تم استصدارها خلال الأشهر والسنوات القليلة الماضية. مشيرةً إلى أنها ستشمل تصاريح عمل في قطاعي التجارة والزراعة وليس البناء فقط.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار سياسة وزير الجيش الجديد أفيغدور ليبرمان المعروفة باسم "العصا والجزرة"، ولتقديم إغاثة اقتصادية للفلسطينيين في ظل الوضع المتدهور. مبينةً أن اثنين من بين الآلاف من العمال الفلسطينيين الذين يملكون تصاريح نفذوا هجمات خلال العام الأخير.

ولم تذكر القناة فيما إذا كانت هذه التصاريح تشمل عمال من قطاع غزة بعد أن كانت كشفت منذ يومين عن توجه إسرائيلي لاستصدار تصاريح عمل لفلسطينيين من القطاع.

وفي سياق آخر، ذكرت صحيفة هآرتس العبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير جيشه أفيغدور ليبرمان وافقا على إدخال مركبات مصفحة لأجهزة الأمن الفلسطينية التي استلمت في الأيام الأخيرة 5 جيبات عسكرية مصفحة.

وأشار موقع الصحيفة إلى أن السلطة قدمت طلبا للجانب الإسرائيلي منذ نحو 4 سنوات لإدخال هذه المركبات التي نقلت مساء يوم الأحد الماضي عبر جسر اللنبي.

الرابط المختصر: