لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الجيش السوري يسيطر على معظم احياء حلب



أفادت مراسلة "الميادين" بانسحاب المجموعات المسلحة من كامل المدينة القديمة لحلب وسط انهيارات كبيرة في صفوفها وتقدّم سريع للجيش السوري، حيث تركت المجموعات المسلحة أسلحتها والعتاد وراءها في مدينة حلب القديمة.

وتمكّن الجيش السوري إلى الآن من تحرير أكثر من 80% من المناطق التي كان يسيطر عليها المسلحون في حلب، وتقلصت مساحة سيطرة المسلحين في حلب إلى أقل من 10 كلم مربع بعد التقدم الكبير للجيش.

وبحسب مراسلة الميادين فإنّ حالة من الانهيارات والفوضى عمّت صفوف المجموعات المسلحة في أحياء حلب الشرقية، بعد استعادة الجيش السوري السيطرة على حي الفرافرة وكرم الجيل وباب الحديد وأغيور في المدينة القديمة لحلب.

وبذلك يكون الجيش سيطر على كامل محيط القلعة الشمالي والغربي، وبات الجزء الشمالي الشرقي لمدينة حلب تحت سيطرة الجيش السوري، بعد انسحاب المسلحين إلى الأحياء الجنوبية من شرق حلب ونحو بستان القصر والشيخ سعيد في أحياء حلب الشرقية.

ولفتت المراسلة إلى أنّ ما تبقى من المسلّحين باتوا يحتشدون في أقصى الجنوب الغربي للمنطقة المحاصرة شرق حلب ، وأضافت أنّ الجيش السوري لم يدخل بعد إلى كل الأحياء التي انسحب منها المسلحون في الأحياء الشرقية لحلب، كما أنّه لا بد من دخول وحدات الهندسة بداية من أجل تفكيك العبوات الناسفة والألغام التي يزرعها عادة المسلّحون قبل انسحابهم.

وفي التفاصيل فإنّ انهيار الجماعات المسلحة في المدينة القديمة لحلب يأتي بعد دخول الجيش إلى حي الشعار، وهي تنسحب من مواقعها في حلب القديمة من دون أي مقاومة للجيش السوري.

ووفق معلومات مؤكدة للميادين فإنّ المسلحين انسحبوا من مناطق أغير و قسطل حرامي وباقي المناطق الخاضعة لسيطرتهم والتي تقع شمال قلعة حلب.

وبحسب مراسل الميادين فإنّ عشرات المسلحين سلموا أنفسهم للجيش السوري ولم ينسحبوا إلى الأحياء الجنوبية الشرقية لحلب، وستعمل الدولة السورية على تسوية أوضاعهم وفق العفو الرئاسي الذي صدر في فترة سابقة.

الرابط المختصر: