لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

خبير عسكري: المناورات على حدود غزة تحمل ثلاث رسائل



تلفزيون الفجر الجديد – أكد الخبير العسكري واللواء المتقاعد واصف عريقات أن المناورات الأخيرة التي نفذها جيش الاحتلال في ي الآونة الأخيرة، تهدف لإرسال رسائل محددة للجبهة الداخلية "الإسرائيلية"، وللفلسطينيين، والرأي العام العالمي.

 وقال اللواء عريقات لـ"فلسطين اليوم": إن "هوس" المناورات الذي أُصيب به الاحتلال، يرجع لإخفاء فشله في العدوان الأخير على قطاع غزة، خاصة أن التقارير والتحقيقات الأخيرة الداخلية توجه اتهامات مباشرة لعدد من قادة الجيش، الأمر الذي نتج عن اتهامات بين المستويين السياسي والعسكري داخل إسرائيل.

 وأضاف: تحالف نتنياهو الحكومي الداخلي هش، وهو الآن في مأزق كبير، خاصة بعد قضية محاكمة زوجته.

 ونوه عريقات إلى أن: الرسالة الثانية من وراء المناورات موجهة للجبهة الداخلية ويراد منها لفت أنظارها عن الفشل الحكومي الحاصل وعن سلسلة الإتهامات الموجهة لنتنياهو، ولفت أنظارهم عن إخفاقات الجيش المتعددة، كذلك لإبقاء الجبهة الداخلية في حالة رعب وخوف واستعداد دائم.

وأشار إلى أن "الاحتلال عادة ما يضخم من قدرة المقاومة الفلسطينية؛ لأهداف دعائية، ووصف الأنفاق على أنها هجومية وهي في الأصل دفاعية، كل تلك الأساليب موجهة للمجتمع الدولي لكسب تعاطفه، مستبعداً أن يشن الاحتلال عدواناً على قطاع غزة".

وأنهى جيش الاحتلال اليوم الثلاثاء، تدريبا عسكريا يحاكي عدد من السيناريوهات كجزء من حالة الطوارئ على جبهة قطاع غزة.

ووفقا لما نشره موقع الاذاعة العبرية "ريشت بيت"، أشار ضابط كبير في جيش الاحتلال، إلى أنه يجري منذ العدوان الأخير على غزة عام 2014 تدريبات تهدف لتشديد التكامل بين القوات البرية والبحرية والجوية في جيش الاحتلال، وكذلك التكامل والتعاون بين الجيش والشرطة وجهاز "الشاباك".

الرابط المختصر: