لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طولكرم: ذوو الأسرى يطالبون بتحرك جاد تجاه قضية أبنائهم



تلفزيون الفجر الجديد – أكد ذوو الأسرى في محافظة طولكرم، ضرورة أن تحمل المرحلة المقبلة من نضال شعبنا خطوات فاعلة للإفراج عن جميع الأسرى القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي وإنهاء معاناتهم.

ودعوا إلى ضرورة إعطاء الأولوية الكبيرة للأسرى وأبنائهم وقضاياهم، وإدراجها أمام كل المحافل الدولية والرأي العام الدولي، ومحاكمة الاحتلال على جرائمه بحق الأسرى وأبناء شعبنا.

وهنأوا خلال اعتصامهم الأسبوعي التضامني مع الأسرى أمام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الأسير مروان البرغوثي بفوزه في انتخابات اللجنة المركزية لحركة "فتح".

ووصف مسؤول مكتب نادي الأسير في طولكرم إبراهيم النمر، وضع الأسرى بأنه سيئ جدا، مع استمرار فرض الأحكام الإدارية، والإهمال الطبي المتعمد.

وطالب والد الأسير حمزة وليد حالوب المحكوم 4 سنوات، ويقبع حاليا في سجن جلبوع بعد نقله تعسفيا من سجن النقب، بضرورة تحسين ظروف الأسرى، وتقديم العلاج اللازم لهم وفق حالتهم المرضية، مشيرا إلى أن ابنه يعاني من كسر في يده، وعولج بطريق غير صحيحة وهو بانتظار عرضه على طبيب مختص لتقييم وضعه الصحي، وسط رفض إدارة السجن تحقيق هذا المطلب له.

وأشار والد الأسير وسام عصام عودة الذي يقبع في سجن مجدو منذ 10 أشهر، إلى أن محكمة الاحتلال حكمت على نجله بالسجن 22 شهرا وغرامة مالية قدرها 5 آلاف شيقل، مطالبا بضرورة أن يكون هناك اهتمام أكبر بموضوع الأسرى خاصة بعد انعقاد مؤتمر "فتح" السابع، وأن تكون هناك خطة واضحة بخصوص هذه القضية.

وأكد أمين سر حركة "فتح" إقليم طولكرم، عضو المجلس الثوري مؤيد شعبان، أن قضية الأسرى كانت حاضرة وبقوة في مؤتمر الحركة.

وهنأ المناضل الأسير مروان البرغوثي بفوزه بانتخابات اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مشيرا إلى أن هذا النجاح يدل على أن قضية الأسرى حاضرة في وجدان شعبنا وقيادته.

وفا

الرابط المختصر: