لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالفيديو.. الخليل: نور.. كفيف يغني ويعزف وينتج الكليبات



لم تمنع الإعاقة البصرية الشاب نور أبو داود، 23 عاماً، من الخليل، من العزف على الآلات الإيقاعية المختلفة ومنها الإلكترونية، ومن ممارسة هوايته الفنية، حيث أنتج مجموعة من الأغاني والكليبات الخاصة به، والتي تتناول موضيع مختلفة.

ويقول أبو داود أن الإنشاد هوايته منذ الصغر، بالإضافة إلى العزف على الآلات الالكترونية، التي تعلم عليها من تلقاء نفسه، دون مساعدة أحد، من ناحية تركيبها وضبطها والعزف عليها.

وقد أسس أبو داود ومجموعة من أصدقائه فرقة فنية، تحت اسم "سوا"، والتي تعنى باحتفالات المدارس والأطفال بالدرجة الأولى، والتي توسع عملها لتشمل المناسبات الاجتماعية والثقافية المختلفة، وقد أنتج برفقة الفرقة فيديو كليب بعنوان "إيد بإيد نبني فلسطين"، وأغنية للنجاح، وأغاني وأناشيد أخرى مختلفة.

وإلى جانب "إيد بإيد نبني فلسطين"، فقد أصدر نور مجموعة من الكليبات الأخرى،  كـ"زهر يا نيسان"، "ورفرف يا علمنا"، وغيرها من الأغاني المصورة وغير المصورة.

ويطمح أبو داود بإنتاج أعمال تضاهي وتنافس الأعمال الفنية العالمية، ولكن ما يعيقه هو عدم توفر أماكن ومؤسسات مخصصة لدراسة الموسيقى في الخليل، وضعف مجال الإنتاج وجودته، بالإضافة للتكفلة الكبيرة مالياً.

ويعد أبو داود أحد طلاب جامعة الخليل، حيث يدرس تخصص الفقة والتشريع في كلية الشريعة فيها.

الرابط المختصر: