لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

القناة العبريّة العاشرة: محمد دحلان هو قاتل عرفات



تلفزيون الفجر الجديد – قالت القناة العبرية العاشرة، مساء اليوم الأحد، أنها حصلت على وثيقة من لجنة التحقيق الفلسطينية التي تتابع ملف اغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، تبين من خلالها أن القاتل هو القيادي الفتحاوي المفصول محمد دحلان.

وأشارت القناة العبرية إلى أنه "منذ أسابيع قليلة وعد عباس بأنه سيصرّح خلال مؤتمر منظمة فتح السابع التي يتزعمها بكشف النّقاب عن قتلة عرفات والذين وضعوا السم له".

وأكدت القناة ووفقاً لوثيقة داخلية من لجنة التحقيق بوفاة عرفات، "إنّ المنافس الرئيسي لعباس وهو محمد دحلان، هو الذي أرسل الدواء لعرفات والذي تم استبداله بالسم داخل المستشفى وبالتالي فهو مسؤول عن وفاته".

وأضافت القناة: "أيضاً اتُهم محمد دحلان بمحاولة تجنيد ضباط وقادة في الرئاسة الفلسطينية لتنفيذ انقلاب عسكري في الضفة الغربية ضد سلطة عباس، بالإضافة إلى ذلك اتهم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "محمد دحلان" بأنّه هو المسؤول عن سقوط غزة بيد حماس".

وكان رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أكد في وقتٍ سابق استمرار التحقيقات في جريمة اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات، كاشفًا أنّ اللجنة المكلفة قطعت شوطًا طويلًا للوصول للحقيقة، حيث ستكشف النتائج في القريب.

وقال عباس، خلال كلمةٍ في مهرجان إحياء ذكرى استشهاد عرفات الـ12 برام الله، "أنا أعرف قاتل أبو عمار وشهادتي وحدها لا تكفي. قريبًا سيتم الكشف عنه وجميعكم ستتفاجؤون".

بوابة الهدف

الرابط المختصر: