لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جامعة خضوري تنهي استعداداتها لعقد المؤتمر الدولي الثالث للزيتون في فلسطين



تلفزيون الفجر الجديد – أنهت كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية في جامعة فلسطين التقنية – خضوري استعداداتها اللازمة لعقد المؤتمر الدولي الثالث للزيتون في فلسطين والذي سيعقد بتاريخ 7 – 8 كانون اول 2016 في حرم الجامعة – طولكرم، وذلك بالشراكة مع وزارة التعليم والتعليم العالي، وزارة الزراعة الفلسطينية، هيئة مقاومة الجدار، سلطة جودة البيئة وبالتعاون مع مؤسسة اوكسفام، الاغاثة الزراعية، شركة كنعان واتحاد لجان العمل الزراعي وكافة الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية.

وقد اوضح رئيس المؤتمر د. باسل النتشة ان المؤتمر يهدف الى تسليط الضوء على قطاع الزيتون في فلسطين وتوفير مساحة امام الباحثين والخبراء وصناع القرار والعاملين في القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني والدولي للتعرف على احدث المستجدات البحثية والعلمية والتقنية المرتبطة بقطاع الزيتون.

وأفاد ايضا ان المؤتمر سيشتمل على مشاركات دولية لخبراء ومختصين في مجال الزيتون من إيطاليا، الأردن، تونس والمغرب. بالإضافة الى مجموعة من الابحاث المحلية الحيوية التي تغطي محاور المؤتمر المختلفة على مدار اليومين، علما ان المؤتمر يشتمل على عدة محاور؛ المحور الأول: الانتاج والوقاية، المحور الثاني: تكنولوجيا تصنيع المنتج وإدارة مخلفات الزيتون، المحور الثالث: تسويق المنتج وجودته، المحور الرابع: تكاملية الادوار لتطوير اداء قطاع الزيتون. والإضافة النوعية ان هناك نخبة من الخبراء المتحدثين الرئيسيين الدوليين والمختصين في قطاع الزيتون.

وأضاف انه وبالتوازي مع اعمال المؤتمر، سيكون هناك معرض زراعي لمنتجات الزيتون وان هناك مشاركات واسعة في هذا المعرض شملت العديد من الشركات والمؤسسات والمشاتل والجمعيات والتي تعنى بقطاع الزيتون.

الرابط المختصر: