لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

امطار غزيرة غدا الجمعة



تلفزيون الفجر الجديد | تأثرت مختلف المناطق الفلسطينية اليوم بالمنخفض الجوي الماطر الذي دخل فلسطين اليوم الخميس.

 يستمر تأثير المنخفض الجوي البارد غداً الجمعة، ويبقى الجو غائماً وبارداً، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسقط الأمطار الغزيرة على مختلف المناطق مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً، والرياح غربية إلى جنوبية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.                 

وذكرت دائرة الأرصاد الجوية، أن يوم السبت المقبل، يكون الجو غائماً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، وتكون فرصة ضعيفة خلال ساعات الصباح لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين غداً من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 70كم/ساعة، كما تحذر من خطر التزحلق على الطرقات وتدني مدى الرؤية الأفقية.

وقال موقع طقس الوطن ان المنخفض الجوي تمركز  منذ صباح اليوم الى الغرب من جزيرة قبرص  مما عمل على دفع السحب الماطرة بشكل رئيسي في المناطق الشمالية من البلاد وامتدت عصرا بشكل سريع نحو المناطق الوسطى وحتى شمال النقب ولتعود وتتوقف الامطار في تلك المناطق..

وتشير صور الغيوم الى توافد الغيوم الثقيلة والمحملة بالخيرات نحو البلاد مع تحرك مركز المنخفض الجوي شرقاً خلال السويعات المقبلة حيث تهطل الامطار في مختلف انحاء البلاد هذه الليلة وحتى عصر الغد مصحوبة باشتداد سرعة الرياح.

الرابط المختصر: