لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالفيديو.. بيت لحم: “مفر”.. فرقة موسيقية تطرح أغاني تحاكي مشكلات الشباب والمجتمع



فرقة "مفر" الموسيقية تستخدم الفن كأداة للتعبير عن الواقع الاجتماعي المعاش في محاولة لتغيير بعض الجوانب السلبية في بعض القضايا الاجتماعية.

وقد بدأت الفرقة أنشطتها قبل عامين، وتتمثل أهدافها بإيصال رسالة أن الفلسطينيين لديهم نوع موسيقى منافس،  وغير تقليدي، تعبر من خلاله عن واقع الشباب  ومشكلاته بصورة خاصة.

وتعتمد الفرقة على التمويل الخاص في إنتاجها الفني، حيث أن أعضاء الفرقة الخمسة هم طلاب جامعيون، او خريجون يعملون  في مجالات مختلفة.

مدير الفرقة والمغني والعازف فيها جريس بعابيش، 22 عاما، وهو طالب جامعي، يدرس تخصص "الإنجليزية التطبيقية" في الجامعة الأهلية ببيت لحم، يقول، إنه يحاول الموازنة ما بين  نشاطه في الفرقة، وعمله في مجال الإعلام في إحدى الإذاعات ببيت لحم.

ويعبر الألبوم الغنائي الأول للفرقة، والذي جاء تحت اسم "بلا عنوان" عن واقع الشاب العربي وتشتته، ويهدف لمعالجة بعض القضايا المجتمعية الأخرى.

وتواصل  الفرقة تحضراتها لإصدار الألبوم الثاني، و حيث يقوم أعضاء الفرقة بكتابة الكلمات وتلحين وتوزيع الأغاني.

أما عازف البيانو في الفرقة راجي غريب، 23 عاماً، ويعمل فني أشعة ومعلم موسيقى، فيتحدث عن صعوبات الفرقة قائلاً: لا نمتلك الوقت الكافي، حيث أن أعمالنا وتخصصاتنا وأوقات عملنا مختلفة كثيراً، إضافة إلى قلة الاهتمام والدعم.

الرابط المختصر: