لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

خضوري:​ كلية الأعمال والاقتصاد تنظم ندوة بعنوان “دور ضريبة القيمة المضافة في تمويل الموازنة العامة”



نظّمت كلية الأعمال والاقتصاد في جامعة فلسطين التقنية – خضوري من خلال قسم أنظمة المعلومات المحاسبية، ندوة تحت عنوان " دور ضريبة القيمة المضافة في تمويل الموازنة العامة"، حاضر فيها مدير عام الجمارك والمكوس في وزارة المالية الفلسطينية، لؤي حنش، بهدف تنشيط تواصل طلبة الجامعة مع المجتمع المحلي وزيادة خبرة الطلبة في مجال الضرائب من خلال استضافة خبراء مختصين في مجال القيمة المضافة والجمارك، بحضور عميد كلية الأعمال والاقتصاد، د.إيهاب القبج وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والطلبة في كلية الأعمال والاقتصاد.

بدوره، افتتح عميد كلية الأعمال والاقتصاد، د. إيهاب القبج الورشة بكلمة ترحيبية، مشدّداً على أهمية الانفتاح على المجتمع المحلي وخاصة المؤسسات الرسمية لتحقيق التكاملية.

وفي هذا السياق، تحدثحنش عن الموازنة العامة الفلسطينية، بالإضافة إلى آلية توزيعها على القطاعات المختلفة من مصروفات والتزامات، موضحاً آليات رفع الجباية وكيفية الرفع من مستواها، وكيفية تطبيق ضريبة القيمة المضافة لتمويل الموازنة العامة لدولة فلسطين.

من جانبه، أوضح رئيس قسم أنظمة المعلومات المحاسبية، د.أكرم رحال، أن تنظيم الندوة جاء في سياق فلسفة القسم في التواصل مع الخبراء من العاملين في المجال المهني على كافة الأصعدة المحاسبية والضرائبية والتدقيق.

الرابط المختصر: