لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

السيسي يطالب الأزهر بمواصلة تصحيح صورة الإسلام



طالب الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الأزهر بمواصلة الاستمرار في تقديم النموذج الحضاري الحقيقي للإسلام، في مواجهة دعوات التطرف، من أجل الحفاظ على الصورة الحقيقية للدين الحنيف.

وأكد السيسي خلال لقائه شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، اليوم الأربعاء، على دعم الدولة الكامل لمؤسسة الأزهر، جامعاً وجامعة، مشيداً بما يقوم به من جهود مُقدرة للتعريف بصحيح الدين الإسلامي، ومؤكداً على أهمية الاستمرار في تقديم النموذج الحضاري الحقيقي للإسلام.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن اللقاء شهد استعرضاً لما يقوم به الأزهر من جهود لتصويب الخطاب الديني وتصحيح صورة الإسلام وتنقيتها مما علق بها من أفكار مغلوطة، حيث تناول الإمام الأكبر جلسات الحوار المجتمعي التي تنظمها مؤسسة الأزهر بجميع المحافظات، والتي تهدف إلى استيعاب أكبر عدد من الشباب والفتيات في مصر من مختلف العقائد الدينية والفئات العمرية بهدف التفاعل والتواصل ومناقشة الأفكار وطرح الأسئلة بحرية تامة لترسيخ مفهوم التعايش والتسامح وقبول الآخر، فضلاً عن تحقيق التوافق حول أهمية إعلاء المصلحة الوطنية بما يحقق مستقبلا أفضل للجميع.

وأضاف أن شيخ الأزهر تطرق خلال اللقاء كذلك إلى الدور الذي يقوم به الأزهر على الصعيد الدولي لتقديم المبادئ الصحيحة للإسلام وإيضاح حقيقته السمحة ونبذه للإرهاب ولجميع أشكال العنف والتطرف، مؤكداً أن الأزهر سيظل يمثل دائماً منبراً للإسلام المعتدل بوسطيته وسماحته، ولن يدخر جهداً في الدفاع عن الإسلام.

وقال إن الطيب أشار إلى الإشادة الدولية المتزايدة بمرصد الأزهر باللغات الأجنبية والتقدير الذي يحظى به دوره في التصدي للفكر المتطرف ونشر الصورة الحقيقية للإسلام، وإن الحوار بين قادة الأديان هو الطريق الوحيد لإرساء السلام في العالم.

وأشار إلى أن مشاركته بالجولة الرابعة من الحوار بين حكماء الشرق والغرب، الذي عقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي في بداية نوفمبر تحت عنوان "نحو عالم متفاهم متكامل"، جاءت لهذا الغرض.

الرابط المختصر: