لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

صيدم يعلن إقرار قروض الطلبة للفصل الدراسي الأول



تلفزيون الفجر الجديد | أعلن وزير التربية والتعليم العالي رئيس مجلس إدارة صندوق إقراض طلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين د. صبري صيدم، اليوم الأربعاء، عن انتهاء فرز الطلبات المقدمة من الطلبة في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية للحصول على قروض دراسية عن الفصل الدراسي الأول من العام 2016-2017.

وأوضح صيدم، في بيان صحفي، أنه بإمكان الطلبة المتقدمين بطلبات للقروض؛ الدخول لحساباتهم في موقع الخدمات الإلكترونية للصندوق eservices.iqrad.edu.ps لفحص قيمة القرض الذي حصلوا عليه وتأكيد رغبتهم به، ومن ثم التوجه للمكان المخصص في مؤسساتهم التعليمية لتوقيع المستندات المالية لاستكمال الحصول على القروض، علماً بأن توقيع الكمبيالات يبدأ من صباح يوم الاثنين 5/12/2016، ويستمر لغاية نفاد المبلغ المخصص لكل مؤسسة تعليمية وبموعد أقصاه 2017/01/5.

وأشار الوزير إلى أن المبالغ المخصصة للطلبة لهذا الفصل هي نتاج لعملية تحصيل الأموال المستحقة لصالح الصندوق من المقترضين سابقاً، وأن عملية التحصيل هذه مستمرة ومتدحرجة لضمان ديمومة الصندوق الذي أنشئ لمساعدة الطلبة المحتاجين في إكمال تعليمهم الجامعي.

وفي هذا السياق، دعا صيدم كافة المقترضين من الصندوق والذي يعملون في كافة القطاعات الفلسطينية وخارج الوطن إلى ضرورة الإسراع في تسديد ما استحق عليهم من دفعات، وذلك لإتاحة الفرصة أمام الطلبة الذين هم على مقاعد الدراسة للاستفادة من هذه الأموال، وأن هذا واجب وطني.

الرابط المختصر: