لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ضابط إسرائيلي: لا انفراجة في محادثات إعادة جثث الجنود بغزة



قال اللواء حجاي توبلنسيكي المسؤول عن التعامل مع عوائل الجنود الأسرى والمفقودين الإسرائيليين، إنّه لا توجد أيُّ انفراجة في محادثات ومحاولات إعادة جثث الجنديين هدار غولدن وأورون شاؤول المحتجزتين لدى حماس في غزة.

وتوقع توبلنسيكي في حديث له نشرته هآرتس خلال كلمة له في مؤتمر عقد بمناسبة مرور 30 عامًا على اختفاء الطيار رون أراد في لبنان، أن لا تحدث أي انفراجة في قضية إعادة جثث الجنود بغزة. وأضاف: هناك حالة ركود منذ أكثر من عامين، ونحن لا نتوقع أن يحصل الكثير، ولا يمكن لنا أن نفعل شيء جديد.

وأشار توبلنسيكي الذي يعمل رئيسا لمديرية شؤون الموظفين في الجيش الإسرائيلي، إلى أن إعادة جثث الجنود هي واجب الجيش "المسألة ليست بسيطة وآمل أن يحدث اختراق لكن لا أتوقع ذلك قريبًا ولا أرى في الأفق أي جديد".

وتقول صحيفة هآرتس إن ليئور لوتان الذي تم تعيينه مندوبًا لرئيس الوزراء في المفاوضات على الأسرى والمفقودين، قد اقترح أن تفرج إسرائيل عن الأسرى الذين اعتقلوا خلال الحرب الأخيرة على غزة بالإضافة إلى 19 جثة لنشطاء من حماس قتلوا على يد قوات الجيش، مقابل إعادة جثث الجنديين غولدن وشاؤول.

وبحسب الصحيفة، فإن لوتان اقترح أيضًا إمكانية الإفراج عن عشرات من الفلسطينيين الذين اعتقلوا على الحدود في السنوات الأخيرة، مقابل إعادة الأسيرين لدى حماس الأثيوبي إفراهام منغستو والبدويين هاشم السيد وجمعة أبو غنيمة.

الرابط المختصر: