لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

5 ملايين دولار لتشغيل الخريجين في غزة



تلفزيون الفجر الجديد- "علاء المشهراوي- القدس دوت كوم" – قال وزير العمل مأمون أبو شهلا إن مجلس إدارة الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال الذي يرأسه حصل على منحة من برنامج دول مجلس التعاون الخليجي لإعمار غزة بقيمة خمسة ملايين دولار لتشغيل نحو ثلاثة آلاف خريج من قطاع غزة خلال السنتين القادمتين.

وأشار أبو شهلا في تصريح صحفي أمس الأحد، إلى قرب حصول الصندوق على منحة مشابهة أخرى بقيمة خمسة ملايين دولار لتشغيل خريجين.

وأوضح أن الصندوق منح قروضاً لمشاريع صغيرة بسبعة ملايين دولار خلال العام الماضي من خلال مؤسسات إقراض، وسيتم منح صرف سبعة ملايين دولار خلال العام القادم على مشاريع ريادية مستقبلية.

وقال أبو شهلا أن الصندوق وضع خططاً لمنح سبعين ألف قرض انتاجي خلال الثلاث سنوات القادمة إذا انتهى الانقسام، بالاضافة إلى مشروع تشغيل ألفي خريج من خلال وزارة العمل الذي لا يزال العمل فيه جارياً حتى الآن.

وأكد أنه تم تشغيل 500 خريج وخريجة في عدد من الوزارات في قطاع غزة، بحيث سينفذون العديد من المشاريع الحيوية والمهمة، مبيناً أنه سيتم 500 آخرين خلال الأيام القادمة في مشاريع لصالح مؤسسات القطاع الخاص والمؤسسات الأهلية.

الرابط المختصر: