لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

دورات تدريبية تدقّ شوارع طولكرم للشباب



تلفزيون الفجر الجديد- ايمان فقها- هم مستقبل المجتمع وروح العطاء الذي لا ينضب، ولأن احتياجاتهم وأولوياتهم كانت الأهم أنهى مركز مصادر التنمية الشبابية- نادي شويكة الثقافي الاستعدادات كافة للبدء بالدورات التدريبية التي تخص فئة الشباب في محافظة طولكرم.

وتأتي هذه الدورات ضمن مشروع "الشراكة مع الشباب" المنفذ من مؤسسة IREX والممّول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID في مجالات التوظيف، القيادات الشابّة، الإعلام، ICT.

كما تبدأ أولى الدورات في مجال التوظيف بعنوان "كن أنت الخيار" يوم الأحد المقبل وتخصّ الخريجين العاطلين عن العمل لتؤهلهم المنافسة في سوق العمل بمهارة أكبر، وتدرّبهم على طريقة الحصول على وظيفة والبحث عنها جيّداً.

أما برنامج القيادات الشابّة فيخصّ القيادة وأشكالها، الحديث أمام الجمهور، التعلم من خلال الخدمة، التنمية الإيجابية، مهارات الاتصال والتواصل، تنفيذ المبادرات، وإنشاء الميزانية وما يتعلّق بها.

ودورة للصحفي المبدع من خلال برنامج الإعلام يسلط الضوء بالتفصيل على كيفية إيجاد فكرة تخص قضايا الشباب وتلبي احتياجاتهم من خلال التقارير، التغطية الصحفية، القصص المصورة، التصوير الفوتوغرافي، جولات سياحية، المقابلات الصحفية، وتجارب ميداينة لصحفيّين خبراء، وكل ما يختصّ الإعلام بحذافيره.

وإن كنت تريد الغوص في لغات البرمجة، تطبيقات جوجل، فيديوهات الانيميشن، الفوتوشوب، وغيرها من المواضيع التي تخص التنولوجيا الحديثة فبرنامج ICT  أعدّ خصيصاً ليواكب التطورات الحديثة العالمية في مجال التكنولوجيا، ويدربّك على طريقة استخدامها والاستفادة منها في مجال أعمالك المستقبلية.

وبيّنت مديرة مركز مصادر التنمية الشبابية -نادي شويكة الثقافي سهير الصالح  أنّ ما يقارب 80 طالباً قد سجلوا في التدريبات، وسيتم اختيار 25 مشاركاً شاكرة الغرفة التجارية والصناعية في مدينة طولكرم لاستضافة أول تدريب وتعاونهم في تنفيذ التدريبات.

وسيتمّ الإعلان عن بقية الدورات من خلال صفحة مركز مصادر التنمية الشبابية- نادي شويكة الثقافي.

الرابط المختصر: