لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالشراكة بين خضوري ومانشستر متروبوليتان : مؤتمر دولي حول “الشبكات المستقبلية والأنظمة الموزّعة “



تلفزيون الفجر الجديد- أعلنت جامعة فلسطين التقنية – خضوري، اليوم، عن عزمها تنظيم مؤتمرٍ دوليٍ نوعي بالشراكة مع جامعة مانشسترمتروبوليتان في بريطانيا تحت عنوان "الشبكات المستقبلية والأنظمة الموزّعةFuture Networks and Distributed Systems"، والذي سيقام  بمطلع شهر تموز من عام 2017 في جامعة كامبريدج – بريطانيا.

وفي هذا السياق، أوضح مساعد رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري، وعضو اللجنة التوجيهية العليا للمؤتمرد. ضرار عليان، أن الجامعة أنهت استعداداتها اللازمة لعقد المؤتمر ضمن المعايير والأسس الدولية المتبعة في تنظيم المؤتمرات العلمية الدوليه ليشكل إضافة نوعية للجامعه وفرصه لانفتاحها على جامعات العالم المرموقه.

وبين د.عليان أن مشاركة الجامعة في تنظيم المؤتمرولأول مرة بالشراكة مع جامعات بريطانية ودولية، كشريك أساسي بمستوً عالمي يأتي في سياق توجهات الجامعة نحو الكونية وكذلك تحقيق رؤيتها في تقديم مساهمات وإضافات علمية في مجتمعات المعرفة التي ترسخ من حضور خضوري على المستوى الدولي والعالمي ويفسح المجال أمام كادرها للمساهمة بفاعلية في هذه المؤتمرات والإطلاع على تجارب جديدة.

وبين د. عليان أن المؤتمر يهدف إلى تناول التطورات في البحوث حول الأنظمة الموزعة والشبكات المستقبلية، تشمل مواضيع تتراوح بين تمكين التقنيات لتطبيقات الناشئة والخبرات الصناعية، والى تشجيع الباحثين والممارسين لتبادل وتقاسم الخبرات في أجواء تفاعلية وكذلك إيجاد منصة تفاعلية  لتقديم المؤلفين للمساهمة المنشورة ، وغير المنشورة في جميع مجالات الشبكات المستقبلية والنظم الموزعة.

يتضمن المؤتمر محاور أساسية تتمحور حول  الأنظمة الموزعة distributed systems  ،  الشبكات المستقبلية future networks  ، انترنت الأشياء internet of things  ، التطبيقات و الأنظمة المنتشرة الداعمة لحياة أفضل pervasive platforms and application for assisted living .

يذكر أن كل من الكادر الأكاديمي في جامعة خضوري المتمثل برئيس قسم هندسة الحاسوب د.يوسف دراغمة، ومحاضري هندسة الحاسوب د.معتز الدعدوع ود. محمد خليل ، ورئيس قسم الحوسبة التطبيقية  د. إيمان دراغمة   جميعهم أعضاء في اللجنة التحضيرية للمؤتمر وسيتقدمون بأوراق وأبحاث علمية.

الرابط المختصر: