لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اسرائيل تقرر توسيع منطقة الصيد في جنوب غزة من 6 إلى 9 اميال بحرية



تلفزيون الفجر الجديد | قررت اسرائيل توسيع منطقة الصيد في جنوب غزة من 6 إلى 9 اميال بحرية.

وجاء القرار على لسان ما يسمى بمنسق اعمال الحكومة في المناطق، الميجر يوآڤ بولي موردخاي، وقائد سلاح البحرية "الي شربت" و"ايال زمير" قائد القيادة الجنوبية، توسيع منطقة الصيد في جنوب قطاع غزة من ستة أميال الى تسعة اميال بحرية في موسم الصيد.

ووفق بيان المنسق مردخاي وصل وكالة معا نسخة عنه فان الخطوة تدخل حيز التنفيذ بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل، الاول من تشرين الثاني 2016 وستستمر مدة شهرين، وذلك بهدف تقليص" خرق الحدود البحرية والمساعدة على توسيع وتطوير الصيد البحري الذي يحظى بأهمية في غزة ومصدر رزق رئيس لسكان القطاع".

وزعم البيان الاسرائيلي بان الخطوة المشابهة التي اتخذت في هذا المجال في شهر نيسان وايار 2016، ادت لارتفاع 15% في مجال الانتاج البحري بالمقارنة بسنة 2015 أنتج ربحا سنويا لما يقارب المليون شيقل، بالإضافة الى حجم المبيعات السنوي الذي يقدر ب 6 مليون شيقل في مجال صيد الاسماك.

وفي إطار الاستعدادات لبدء تنفيذ هذه الخطوة عقد ممثلو مديرية التنسيق والارتباط في غزة وممثلو سلاح البحرية اجتماعات مع ممثلي جمعيات الصيادين، مكتب التنسيق الفلسطيني ومسؤولين في وزارة الزراعة الفلسطينية من اجل عرض الاهمية والإجراءات الامنية التي ستتخذ لمنع تجاوزات الصيادين الحدود البحرية وتحقيق اقصى قدر من النجاح في موسم الصيد.

وحذرت قوات الاحتلال الصبادين من الاقدام على ما اسمته استغلال القرار للتهريب أو محاولة التسلل الى اسرائيل.

الرابط المختصر: