لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالفيديو.. النفايات تشوه المشهد الحضاري للبلدة القديمة في بيت جالا



تلفزيون الفجر الجديد- يشتكي المواطنون في مدينة بيت جالا، من مشكلة تراكم النفايات في بعض مناطقها، المتمثلة بأجزاء من شوارعها، والبلدة القديمة لها، وسوق الخضار، ومنطقة رأس بيت جالا، مما يشوه المشهد الحضاري لبلدتها القديمة.

وبحسب المواطنين، فإن شوارع بيت جالا تمتاز إجمالاً بالنظافة، إلا أنه في الآونة الأخيرة شهدت تراكماً للنفايات بسبب الإهمال في بعض المناطق، كما أن منطقة "السوق" هي المنطقة اللافتة للانتباه بهذا الشأن مقارنة بشوارع أخرى، بسبب مخلفات بائعي الخضار والفواكه، والتصرفات الخاطئة لبعض المواطنين.

ويطالب المواطنون في بيت جالا الجهات المسؤولة، بالمزيد من المراقبة على نظافة الشوارع،  وتنظيف الشوارع باستمرار.

بدوره، يقول المدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظة بيت لحم، إياد أبو ردينة: "بيت جالا من البلديات والتجمعات السكانية الأفضل والأنظف في محافظة بيت لحم، والتي فيها التزام سواء من البلدية أو من المواطنين.

ويضيف:"هناك بعض المناطق التي نسميها بالهامشية، التي قد يحدث فيها بعض التراكم للحظات معينة لأسباب خارجة عن إرادتنا، وفي بعض الأحيان، يقوم مواطنون من خارج بيت جالا في منطقة رأس بيت جالا أو غيرها من المناطق الحدودية أو المصنفة سي، بالقاء النفايات فيها على أساس أنها منطاطق غير مراقبة.

الرابط المختصر: