لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بنك فلسطين يحتفل بافتتاح مكتبه الجديد في مدينة بيت ساحور



احتفل بنك فلسطين بافتتاح مكتبه الـجديد في مدينة بيت ساحور شمال مدينة بيت لحم، وذلك في احتفالية خاصة أقيمت بحضور السيد رشدي الغلاييني، نائب المدير العام للبنك، وهاني ناصر، مساعد المدير العام، والسيد جورج غطاس، نائب رئيس بلدية بيت ساحور، والدكتور سمير حزبون رئيس غرفة تجارة وصناعة بيت لحم، وفؤاد سالم، مدير عام محافظة بيت لحم، والمهندس زياد البندك، مستشار السيد الرئيس لشؤون العلاقات المسيحية، وبمشاركة حشد من أهالي المدينة وممثلين عن المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص، واعلاميين ومسؤولين في البنك.

وبافتتاح مكتبه الجديد في مدينة بيت ساحور، يحافظ بنك فلسطين على أكبر شبكة فروع مصرفية في فلسطين تضم 66 فرعاً ومكتباً منتشرة في جميع محافظات الوطن، والمزودةً بكامل الخدمات المالية والمصرفية، التي تصل إلى الجمهور والعملاء بجودة عالية وأداء متميز.

وفي كلمته بحفل الافتتاح رحب رشدي الغلاييني بالحضور، معبراً عن سعادته بهذا المناسبة وعن فخره بتواجد البنك في مدينة بيت ساحور، وفي هذا المكتب المميز والذي يخدم أهالي المدينة ومؤسساتها الاقتصادية والرسمية، بجودة عالية وأداء متميز معتمداً على طواقم شبابية فاعلة في خدمة عملاء البنك.

كما سرد الغلاييني، جانباً من مسيرة بنك فلسطين التي بَدأت في العام 1960، ورَغمَ كُل الظُّروف التي مَرَّت على وَطَنِنَا، إِلا أَنَه واصَل عَمَلِه كَمُؤَسَّسَة اقتِصادِيَّة تَنْمَوِيَّة تَسعى لِتَطوير خَدماتِ وبَرامِجِ مَصرِفية مُتميزة تُلبي كافَة إِحتياجات المُواطنين. وواصَل تَطوير أَعمالِه عَبر تعَزَيزِ خَدَماتِه وبَرامِجِه المُختَلِفَة التي تُساهِم في تَطوير القِطاع المَصرفي الفلسطيني، كما وعمل خِلال الفَترَة الماضِيَة على تَأْسيس وِحدَة خاصَّة لِدَعم المُنشآت والأَعمال الصَّغيرة والمُتَوَسِّطَة والمُتَناهِيَة الصِّغَر، وذلك لِدَورِها الفَعَّال في تَعزيز اقتِصادِنا الوَطَني وخَلق فُرَص عَمَل جَديدَة خاصّةً للخِرِّيجات والخِريجين الجُدُد من الجامِعات، حَيثُ خَصَّصَ البَنك مَبلَغ 200 مليون دولار لِتَمويل هَذه المَشاريع.

وإِلى جانِب ذلك، فَقَد أكد الغلاييني مواصلة البَنك تَعزيز الخَدمات الإِلِكترونِيَّة التي يُقدِمُها، من خلال إطلاق العَديد مِن البَرامِج الإِلِكترونِيَّة للتّسهيل على العُمَلاء إِجراء عَمَلياتِهم المَصرفية عَبر الهواتِف الذَّكية بِيُسر وسُهولة وأَمان، كمن خلال تَطبيق "بنكي ع موبايلي" والذي يُتيح للعُمَلاء إجراء حَرَكات ومتابعة حِساباتِهِم المُختَلِفَة. فَضلاً عن إِطلاق حزمة من الخدمات الالكترونية عبر موقعه الالكتروني والتي تمكن العملاء من تسديد الفواتير وشحن أرصدة هواتفهم. وكل ذلك يأتي في إطار تطوير خدمات تسهل على المواطنين إجراء معاملاتهم اليومية بيسر وسهولة.

وعلى صعيد البيانات المالية، فقد أشار الغلاييني الى أن تطور الخدمات في البنك صاحبه تطور في النتائج المالية، والتي أظهرت ارتِفاعاً في حَجم المَوجودات لتصل الى حوالي 4 مليار دولار، أما الأَرباح الصافِيَة وَصَلَت قيمَتها إِلى 24.4 مليون دولار مع نهاية النصف الأول من العام الجاري. كما زاد حَجم التَّسهيلات إِلى ما يزيد عن 1.9 مليار دولار، ووصلت ودائع العملاء الى حوالي 3 مليار دولار، أما حقوق المساهمين فوصلت الى حوالي 350 مليون دولار.

من جانبه، عبر نائب رئيس بلدية بيت ساحور جورج غطاس عن أمله بأن يساهم هذا الفرع الجديد في التخفيف عن أعباء المواطن والتسهيل عليه مشيراً الى أن افتتاحه يساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي لمدينة بيت ساحور ويساهم في فتح فرص العمل للخريجين فيها.

بالإضافة الى ذلك، فقد أشاد المتحدثون الأخرون بالتطورات التي حظي بها بنك فلسطين، كما باركوا افتتاح المكتب الجديد والذي سيسهم بشكل فاعل في تطوير الخدمات المقدمة في مدينة بيت ساحور، وتعزيز حضور المؤسسات الاقتصادية التي تخدم المواطنين والمؤسسات الاقتصادية والرسمية في المدينة، فضلا عن دعم المشاريع الاقتصادية.

الرابط المختصر: