لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وزير الصحة : نظام تأمين ضد الأخطاء الطبية قريبا



 تلفزيون الفجر الجديد | اكد وزير الصحة د.جواد عواد خلال كلمته بافتتاح المؤتمر الطبي الفلسطيني الدولي السادس، على ان الوزارة تدرس بشكل جدي اعتماد نظام التأمين ضد الاخطاء الطبية، وأن الوزارة والوزير سيبذلون قصارى جهدهم لاقراره كي يعمل الطبيب في ظروف آمنة تحميه وتحمي حقوقه.

ورحب وزير الصحة د.جواد عواد ممثلا عن الرئيس محمود عباس في كلمته بافتتاح المؤتمر الطبي الفلسطيني الدولي السادس في بيت لحم، بالزملاء الاطباء من الوطن ومن الاردن الشقيق ونقابة الاطباء الاردنية، متمنيا ان يخرج المؤتمر بتوصيات تخدم مهنة الطب وتساعد في تنظيمها وتواكب آخر تطورات العلوم الطبية وتخصصات الطب المختلفة.

واكد وزير الصحة على ان الوزارة عكفت على بناء علاقات منظمة ومنفتحة مع كل النقابات الصحية والطبية بما فيها نقابة الاطباء، في اطار سعي الوزارة لتعزيز استقرار النظام الصحي الفلسطيني، وانتهجت الوزارة سياسة الابواب المفتوحة من اجل الحوار البناء وتعزيز التعاون المشترك ليس فقط في القضايا المطلبية للنقابات ولكن ايضا في فتح الحوار الاستراتيجي والشراكة الحقيقية في بناء نظام صحي متكامل ومتين ومستقر، وتساهم هذه السياسة في تطبيق استراتيجية الوزارة القائمة على تقديم خدمات صحية بجودة عالية تجلت هذه العلاقة مع نقابة الاطباء في عقد العديد من الاتفقيات والتفاهمات آخرها باتفاق يتعلق بتجريم اعتقال الطبيب الا بعد قرار لجان التحقيق واقرارها بوجود خطأ طبي.

واضاف الوزير ان الامن الصحي للمواطن هي مسؤوليتنا وصلب عملنا، ولهذه الغاية فان وزارة الصحة ستستمر في سياسة المكاشفة والشفافية، فلن نمر على اي تقصير او اهمال او خطأ مرور الكرام، بل سندقق ونتابع ونحاسب من خلال تشكيل اللجان المشتركة المتفق عليها مع نقابة الاطباء والنيابة العامة، وستكون توصياتها قرارات، كما سنقوم بتطوير وسائل وادوات الرقابة والتفتيش والتدقيق في كل الاجراءات الطبية والفنية والادارية في كافة مرافق الوزارة.
ودعا الوزير كافة العاملين في وزارة الصحة بضرورة التعامل باحترام مع المراجعين والمرضى والالتزام باخلاقيات المهن وبذل قصارى الجهود في خدمهم وتخفيف الامهم ومداواة جروحهم.
ودعا الوزير الزملاء في نقابة الاطباء بالعمل على تعزيز التعاون وتشكيل لجان مشتركة من وزارة الصحة والنقابة من اجل تنظيم مهنة الطب في فلسطين.

الرابط المختصر: