لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

التربية تختتم ورشة تدريبية حول التواصل الإعلامي في مجال النوع الاجتماعي



تلفزيون الفجر الجديد | اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي عبر وحدة النوع الاجتماعي، ورشة تدريبية حول آليات تفعيل التواصل الإعلامي فيما يتعلق بقضايا النوع الاجتماعي في التعليم، استهدفت منسقي الوحدة من رؤساء الأقسام بمديريات التربية وعدداً من ممثلي الإدارات العامة في الوزارة.

وهدفت الورشة إلى إطلاع المشاركين على أهمية تناول القضايا التربوية من منظور النوع الاجتماعي في الإعلام بمهنية، وتطوير مهاراتهم فيما يخص التعامل مع هذه القضايا وخاصة ما يرتبط منها بالطلبة.

وافتتح الورشة مدير دائرة التطوير في الوحدة جميل اشتية الذي بين أهمية توضيح وتعميق دور الإعلام في معالجة قضايا النوع الاجتماعي في كافة المراحل الدراسية من خلال رصد أبرز هذه القضايا وتحليلها ومتابعتها.

بدورها، أوضحت رئيسة وحدة النوع الاجتماعي خلود ناصر، أن هذا النشاط يأتي استكمالاً لسلسلة الورشات واللقاءات التي تجري مع فئات إدارية ومجتمعية مختلفة، وإلى التعريف بأساليب وطرق التعامل مع الشرائح التي تحتاج إلى المزيد من الدعم من فئات الشباب، والمرأة، وذوي الإعاقة، خاصة في القدس والمناطق المهمشة.

وأشارت ناصر إلى أن هذه الورشة تندرج ضمن نشاطات الوزارة الهادفة إلى إدماج قضايا العدالة والمساواة بين الجنسين في تخطيط وتنفيذ المشاريع، وفي توفير البيانات التربوية الضرورية، الأمر الذي يتطلب بناء كادر مؤهل في مجال آليات الإدماج، والتعامل مع الإعلام بطريقة فاعلة.

ودعت إلى ترسيخ قيم العدالة والمساواة والتأكيد على أهمية الإيمان بحقوق المرأة وإمكاناتها ومشاركاتها في دعم مسيرة التنمية، مبينةً أن مشاركة الجميع يعد عاملاً مهماً في تحقيق الإدماج المطلوب لتحقيق التنمية.

ومن الجدير بالذكر ان الخبير في مجال التنمية البشرية د. محمد بشارات من شركة المحترف والسيد سامر خويرة نفذا الورشة التدريبية بطريقة حفزت كافة المشاركين على المشاركة والتفاعل مع كافة الأنشطة.

يذكر أن الورشة، التي قام بالتدريب فيها خبير التنمية البشرية د. محمد بشارات والإعلامي سامر خويرة، عقدت على مدار يومين متتاليين نوقشت فيها المفاهيم والقضايا ذات الصلة واستخدم فيها تمارين ونماذج مرتبطة بالواقع مما نشرته وسائل الإعلام محليا،ً بحيث تمكن المشاركون من تحليل هذه النماذج والرسائل التي تضمنتها.

الرابط المختصر: