لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وزارة المرأة تطلق أول شبكة اعلامية حكومية متخصصة بقضايا المرأة



تلفزيون الفجر الجديد | اعلنت وزارة شؤون المرأة عن إطلاق أول شبكة إعلامية متخصصة بقضايا المرأة "شبكة المرأة " وبحضور وزيرة شئون المرأة الدكتورة هيفاء الاغا و عدد من الاعلاميين والإعلاميات والمؤسسات النسوية المهتمة بالإعلام النسوي وذلك اليوم خلال ورشة متخصصة عقدت في قاعة لاتيرنا بغزة وبتمويل من UNFPA صندوق الامم المتحدة للسكان وأكدت الأغا في كلمتها الافتتاحية أن وزارة المرأة تطلق أول شبكة اعلامية حكومية متخصصة بقضايا المرأة وذلك ضمن سياسة الوزارة لمناهضة كافة أشكال العنف التي تتعرض له المرأة سواء كان من المجتمع المحلي العنف المبني على النوع الاجتماعي أو العنف ممارس من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت الاغا الى ان دور شبكة المرأة الاعلامية الاساسي هو توعية المجتمع بقضايا المرأة ومناهضة العنف الممارس عليها والأساليب الممكنة للقضاء عليه والحد منه وتسليط الضوء على قضايا النساء وخاصة الفئات المهمشة والضعيفة منها وخلق جيل اعلامي  واعي بقضايا المرأة ومناصرا لحقوقها بل و يعمل على تغيير النظرة المجتمعية المجحفة في حق المرأة.

ويشار أنه تم التحضير لإطلاق الشبكة منذ 5/11/2015 باختيار مجموعة من الشباب الناشط في المجال الإعلامي والمجتمعي وتدريبهم إعلاميا حول قضايا المرأة والعنف المبني على النوع الاجتماعي، ومن ثم إعداد مجموعة من التحقيقات والتقارير المتميزة التي تناقش قضايا العنف ضد المرأة  التي تتعرض لها المرأة في المجتمع وسبل حلها، وكذلك العنف الموجه من قبل المؤسسات النسوية والإعلامية المختلفة حول قضايا العنف باختلاف مسبباتها وأنواعها ضد المرأة الفلسطينية، بالتزامن مع المشروعات المتعددة ذات العلاقة التي تعمل عليها وزارة شؤون المرأة.

وشكر اسامة أبوعيطة ممثل  UNFP صندوق الامم المتحدة للسكان وزارة شؤون المرأة، على اهتمامها بقضايا المرأة إعلاميا والعمل على تغيير الصورة النمطية لها والحد من ظاهرة العنف التي تتعرض له المرأة الفلسطينية بكافة اشكاله.

واكد ابو عيطة ان انشاء شبكة اعلامية حكومية متخصصة بقضايا المرأة خطوة متقدمة ومشكورة من الوزارة مبينا استعداد مؤسسته لتقديم المزيد من الدعم لخدمة الشبكة الاعلامية وقضايا المرأة.

ثم قدمت كلا من وردة الزبدة ومحمد سكيك من اعضاء شبكة المرأة عرضا لأهم التحقيقات التي سيتم مناقشتها في الشبكة.

وفي نهاية اللقاء وزعت وزيرة المرأة شهادات التقدير على جميع الاعضاء العاملين بالشبكة ودعتهم لبذل المزيد من الجهد حتى تتمكن الوزارة من انجاح الشبكة.

الرابط المختصر: