لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مدينة بيت لحم الصناعيه تبدأ مرحلتها الثانية



تلفزيون الفجر الجديد- انعقدت اللجنة التوجيهيه لمشروع مدينة بيت لحم الصناعيه يوم الاربعاء الموافق التاسع عشر من اكتوبر برئاسة مشتركة بين وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عوده والقنصل العام الفرنسي بيرير كوتشارد .

و من جهتها رحبت عودة بالسيد كوتشارد و اشادت بالجهود المبذولة من قبل الحكومة الفرنسية لانجاح مدينة ابيت لحم الصناعية كما و ركزت عودة على اهمية البدء بالمرحلة الثانية من المشروع كونه تم انهاء المرحلة الاولى من المشروع بنجاح.

واشاد القنصل الفرنسي العام السيد بيرير كوتشارد بالانجازات التي حققتها الحكومة الفلسطينيه في مدينة بيت لحم الصناعية.

وشكر في هذا الاطار الجهود الحثيثة التي تبذلها طواقم هيئة المدن الصناعية مؤكدا استمرار دعم بلاده لهذا المشروع الحيوي الاستراتيجي متطلعا الى المرحله الثانية من المشرو ع تحقيقا لرؤية الرئيس الفلسطيني  والفرنسي الذان وضعاها عام ٢٠١٠. 

كما وناقشت اللجنة التوجيهية اليات الشروع بالمرحله التانيه لمدينة بيت لحم الصناعيه ، حيث وافقت على بدء في اعمال البنية التحتية للمرحلة التانية في مطلع شهر ديسيمبر المقبل.

و تخلل الاجتماع استعراضا من  مدير عمليات مدينة بيت لحم الصناعيه م. طاهر دنون للانجازات في التطوير والتشغيل التي تم تحقيقها منذ سبتمبر الماضي ٢٠١٥ حتي تاريخه وانه تم تأجير جميع قطع الاراضي المخصصه للصناعات الخاصة بالمرحلة الاولى التي اصبح فيها ستة مصانع منتجة حاليا وعشرة اخري قيد الانشاء محققة بذلك اكتمال المرحلة الاولى ،واشار الى ان المنطقة ستوفر قرابة الألف فرصة عمل بشكل مباشر معلنا ان حجم الاستثمار في المرحله الاولى وصل الى اربعين مليون دولار . 

 

وفي ختام اعمال اللجنة التوجيهية لمدينة بيت لحم الصناعية اشاد الرئيس التنفيذي للهيئه عطوفة الدكتور علي شعث بالجهود الحثيثة التي بذلتها وكالة التنميه الفرنسيه والقنصليه العامة الفرنسيه في جميع نواحي المشروع وكذلك جهود شركة بيت لحم متعدده التخصصات الحثيثه لانجاح هذا المشروع الوطني وتوفير ما يلزم من موارد بغية انجاح هذا المشروع.

 

 

الرابط المختصر: